مصالح المياه الغابات باشتوكة ايت باها تتوصل بمعدات لمكافحة الحرائق

أشتوكة 241 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2022 - 12:23 صباحًا
أشتوكة 24
مجتمع
مصالح المياه الغابات باشتوكة ايت باها تتوصل بمعدات لمكافحة الحرائق

تم اليوم الأربعاء 31غشت2022 بمقر مصالح المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تقديم معدات يدوية وعتاد مخصص لمكافحة الحرائق، بلغت تكلفتها الإجمالية 200 ألف درهم، وذلك في إطار اتفاقية شراكة أبرمت بين المديرية والمجلس الإقليمي لشتوكة آيت باها ،بهدف المساهمة في توفير الإمكانيات اللازمة لحماية الملك الغابوي للإقليم من الحرائق.

وبمقتضى اتفاقية شراكة تلتزم المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر وضع حراس موسميين على لمراقبة نقاط الحرائق ومناطق التدخل الأولي، وتوفير سيارة للتدخل مخصصة لمكافحة الحرائق الغابوية والإشراف على البرامج الإعلامية والدورات التحسيسية للحد من مخاطر اندلاع الحرائق، وعلى جميع التدخلات التي يقوم بها المجلس الإقليمي لاشتوكة آيت باها في مجال التحسيس ومكافحة الحرائق، كما تلتزم المديرية أيضا بفتح وصيانة المسالك الغابوية.

ومن جهة أخرى، تنص التزامات المجلس الإقليمي على حماية الثروة الغابوية من الحرائق عبر اقتناء وتسليم المعدات اليدوية والعتاد الصغير الخاص بمكافحة الحرائق وإطفائها، مع المشاركة والمساهمة في البرامج والدورات التحسيسية بمخاطر اندلاع الحرائق بالمجال الغابوي في إقليم اشتوكة آيت باها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل