بحضور عامل الإقليم.. تدشين مصحة “النهار” المتعدد الإختصاصات بمدينة بيوكرى

أشتوكة 2416 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2023 - 4:55 مساءً
أشتوكة 24
مجتمع
بحضور عامل الإقليم.. تدشين مصحة “النهار” المتعدد الإختصاصات بمدينة بيوكرى

شهدت مدينة بيوكرى اليوم الاتنين 16يناير 2023 افتتاح مصحة
“النهار” المتعددة الإختصاصات التابعة المستشفى الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى وبحضور عامل اقليم اشتوكة ايت باها مرفوقا بالمديرة الجهوية للصحة والمندوب الإقليمي للصحة ومدير مستشفى بيوكرى والنائب الأول لرئيس الجماعة الترابية لمدينة بيوكرى .
IMG 20230116 133012 scaled - أشتوكة 24

وسيساهم هذا المرفق العمومية التابع للمستشفى في تعزيز البنيات الصحية باقليم اشتوكة ايت باها، التي تتوفر على مشاريع استراتيجية تشكل في مجملها منظومة صحية تروم بالأساس الرفع من مستوى الخدمات الطبية بالمنطقة في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإصلاح وتأهيل القطاع الصحي، وفي إطار تطوير العرض الصحي لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، لا سيما المتعلقة بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة.

IMG 20230116 132202 scaled - أشتوكة 24

وتتكون هذه المصحة النهارية من وحدات خاصة بالفحوصات الخارجية ، وتشمل وحدة لأخذ العينات، وأخرى للفحوصات الطبية المتخصصة، ووحدة للترويض، ووحدة للكشوفات الوظيفية، ووحدة للاستشفاء، بالإضافة إلى ذلك تضم المصحة وحدات طبية تقنية بمعدات بيوطبية حديثة وتجهيزات عالية الجودة.

IMG 20230116 135112 scaled - أشتوكة 24

في تصريح صحافي لشتوكة 24 أكد الذكتور وحيد عبد العالي إلى أن مصحة النهار ببيوكرى يعتبر مؤسسة صحية عمومية ستقدم خدمات صحية لساكنة اقليم اشتوكة ايت باها ،التي تعرف إقبالا كبيرا على المستشفى الإقليمي المختار السوسي بمدينة بيوكرى، موضحا أن المصحة وطاقمها متعبئون لتقديم الخدمات في إطار سياسة القرب من أجل تقليص كلفة العلاج وتجنيب المرضى معاناة التنقل.

IMG 20230116 132436 scaled - أشتوكة 24

وأضاف الذكتور وحيد أن المصحة جد متطور وتتوفر على تجهيزات بيوطبية حديثة، ما سيمكننا من تنزيل مختلف البرنامج الطبية، حيث ستتعبأ كافة الأطر لتقريب الخدمات الطبية، موضحا أن توجيهات جلالة الملك لإصلاح المنظومة الصحية ترتكز على تثمين الموارد البشرية وضمان خدمات صحية للقرب.

ولضمان سير الخدمات بهذه المؤسسة الصحية، عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية مؤهلة ستسهر على تقديم الخدمات الصحية، وتشمل أطرا طبية متخصصة، وأطباء عامين وأطرا تمريضية، بالإضافة إلى طواقم إدارية وتقنية.

تجدر الإشارة إلى أن إحداث هذه المصحة النهارية ببيوكرى، يأتي لتعزيز العرض الصحي بالمنطقة، وتقديم خدمات صحية استشفائية للقرب، واستشارات طبية متخصصة، من شأنها تخفيف العبء على الساكنة وتجنيبهم عناء التنقل إلى مراكز أو مستشفيات أخرى بعيدة عن مقر سكناهم طلبا للعلاج، كما ستسهم هذه المؤسسة الصحية في تحسين ظروف اشتغال مهنيي الصحة العاملين بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل