ارتفاع أسعار الطماطم بأسواق مدينة انزكان

أشتوكة 247 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2022 - 1:12 مساءً
أشتوكة 24
اقتصاد
ارتفاع أسعار الطماطم بأسواق مدينة انزكان

عرف سعر الطماطم بأسواق مدينة انزكان ارتفاعا ملحوظا تزامنا مع قرب شهر رمضان الذي لم يعد يفصل عنه سوى أقل من شهر.
وبلغت أسعار بيع الطماطم، في عدد من الأسواق الأسبوعية، وكذا على مستوى الأحياء، ما يفوق 8 دراهم للكيلوغرام الواحد.
وأثار هذا الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم، بعدما كانت لا تتجاوز 5 دراهم، تذمرا في صفوف المواطنين، بينما وجد بائعو الخضر أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه مع زبائنهم.
ومع قرب شهر رمضان الكريم، إذ يتم استهلاك الطماطم بشكل كبير من طرف المغاربة، فإن هذه المادة يتوقع أن تشهد ارتفاعا في الأسعار أكثر مما هي عليه اليوم.
وأوضح في هذا الصدد “بويا الركوك” تاجر طماطم بسوق الجملة بانزكان، أن “سبب ارتفاع أسعار بيع الطماطم هذه الأيام يرجع لقلة المنتوج والذي كان سببه هو بعض الأمراض التي اجتاحت العديد من الضيعات بداية الموسم مما دفع الفلاح إلى إزالتها لزرع مواد أخرى،كما أن غلاء الأدوية التي تضاعف ثمنها لثلاث مرات وارتفاع أسعار البلاستيك الفلاحي، ناهيك عن التصدير للأسواق الخارجية الأوروبية منها والإفريقية والتي ازداد طلبها هدا العام، دون أن نغفل ضعف الفرشة المائية للآبار مما نتج عنه عدم غرس نسبة هامة من الضيعات الفلاحية.
وكانت وزارة الداخلية أكدت قبل أيام أن حجم المخزونات والكميات المرتقب توفيرها وتوزيعها من المواد الغذائية وباقي المواد الأساسية كاف لتلبية الطلب خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة بالنسبة لجميع المواد والمنتجات الأساسية، ولاسيما تلك التي يكثر عليها الإقبال قبل وخلال الشهر الكريم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل