استراتيجية قطاع النظافة بجماعة بيوكرى تكسب رهان عيد الأضحى

أشتوكة 2418 يونيو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 4:19 مساءً
أشتوكة 24
مجتمع
استراتيجية قطاع النظافة بجماعة بيوكرى تكسب رهان عيد الأضحى

عاشت أحياء مدينة بيوكرى،خلال اليوم الأول والثاني من عيد الأضحى،على إيقاع تعبئة استثنائية من طرف كافة المتدخلين والفاعلين في قطاع النظافة،من أجل السهر على تأمين نظافة المدينة،وذلك من خلال التخلص بشكل سريع من كافة النفايات الناتجة عن ذبح الأضاحي.

وفي هذا الإطار،عملت جماعة بيوكرى على إعداد مخطط شامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك،تضمن تنظيم حملات تحسيسية لفائدة الساكنة فضلا عن اتخاذ عدة إجراءات وتدابير حفاظا على نظافة كافة أزقة وشوارع المدينة.

وكتقييم أولي لعملية تدبير جمع مخلفات الأضاحي,لوحظ تطور ملموس في عملية تدبير النفايات من خلال العمل الدؤوب الذي قامت به الشركة المحلية المكلفة بذلك؛من قبيل تكثيف فرق النهار والليل وتخصيص دوريات على رأس الساعة لتنظيف الشوارع.

وقد بدأت عملية جمع النفايات ليلة أمس الأحد لإفراغ جميع الحاويات من محتوياتها حتى يتسنى للسكان وضع نفايات يوم العيد .
وتواصلت عمليات إزالة النفايات من بداية ظهيرة اليوم الأول والثاني ،حيث نجح عمال النظافة في محاصرة وجمع مئات الأطنان من النفايات من شوارع وأحياء المدينة.

وتم في هذا السياق،توزيع مايناهز خمسة اطنان من أكياس”البلاستيك لجمع نفايات العيد،استفادت منها جمعيات المجتمع المدني، ووكلاء الملاك المشتركين،والسكان بجميع أحياء المدينة

وقد عملت الشركة المفوض لهما تدبير القطاع على الزيادة في الآليات المخصصة لجمع النفايات إلى جانب عدد من الشاحنات، للتسريع في عملية جمع وكنس الأزبال من الأحياء والشوارع.

وينتظر الاستمرار في جمع النفايات المنزلية وكذا تنظيف النقط السوداء في ثالت أيام العيد.

كما إستطاعت الحملات التحسيسية الخاصة بعيد الأضحى ملامسة الساكنة،وحثهم على الانخراط في عملية الحفاظ على نظافة الأحياء والأزقة كتوفير الأكياس البلاستيكية المخصصة للنفايات والزامهم بوضع النفايات في الأماكن المخصصة،مع إخبارهم ب اوقات مرور شاحنات جمع النفايات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل