الكاتب العام لعمالة آشتوكة ايت باها يشرف على توزيع دفعة جديدة من اسطول النقل الاجتماعي بالاقليم..

أشتوكة 2428 أغسطس 2023آخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2023 - 11:46 مساءً
أشتوكة 24
مجتمع
الكاتب العام لعمالة آشتوكة ايت باها يشرف على توزيع دفعة جديدة من اسطول النقل الاجتماعي بالاقليم..

اشرف السيد الكاتب العام لعمالة إقليم اشتوكة ايت باها صباح اليوم على توزيع دفعة جديدة من حافلات نقل المستخدمين الفلاحيين بالإقليم.
وتدخل هذه العملية في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لخلق أنشطة اقتصادية مدرة للدخل لفائدة الشباب حاملي المشاريع وإطلاق دينامية في عديد من القطاعات الإنتاجية الواعدة.
وحسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة فقد تم انجاز 46 مشروعا في قطاع نقل العمال الزراعيين بالإقليم في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، وهي مشاريع رصد لها غلاف مالي تجاوز 19 مليون درهم منها 11 مليون درهم كحصة للمبادرة الوطنية والباقي للشركاء.
وتعتبر من المشاريع النوعية والمبتكرة التي انبثقت من تشخيص موضوعي لسلاسل الانتاج بالاقليم وخصوصيات النقل الفلاحي بالمنطقة، وتدخل في إطار المقاربة التي اعتمدتها السلطات الإقليمية لتطوير هذا النوع من التجارب الناجحة في المجال الاجتماعي، من خلال خلق تجارب مهنية منظمة لنقل العمال الزراعيين في شروط جيدة، مع الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة، والسلامة في التنقلات داخل محيط يشهد حركية اقتصادية واجتماعية متصاعدة ، خصوصا داخل المجال الفلاحي بجماعات مثل ايت اعميرة وبلفاع وامي مقورن وغيرها.
وفي جانب آخر فان هذه المشاريع تكرس الاهتمام المتواصل على مستوى الاقليم لتجارب النقل الاجتماعي ، من خلال تقديم الدعم لعديد من المشاريع في مجالات ذات اسقاطات اجتماعية كالنقل المدرسي ونقل المرضى المصابين ببعض الامراض المزمنة ونقل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي مشاريع تطلبت تعبئة استثمارات مهمة وشكلت أولوية في إطار عدد من البرامج ، خصوصا برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وساهمت بشكل كبير في خلق عدد من التجارب الناجحة في المجال الاجتماعي التي أصبحت تشكل نماذج يقتدى بها على الصعيدين الجهوي والوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل