بالصور ..مستعجلات بيوكرى تواجه تدفق أفواج بشرية والاطر الصحية والتمريضية تشهر ورقة الصبر في انتظار اشغال توسيع المصلحة.

أشتوكة 2413 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 10:30 مساءً
أشتوكة 24
جهويةمجتمع
بالصور ..مستعجلات بيوكرى تواجه تدفق أفواج بشرية والاطر الصحية والتمريضية تشهر ورقة الصبر في انتظار اشغال توسيع المصلحة.

تعيش مصلحة المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى (الصور مؤخودة مساء اليوم الثلاثاء 13دجنبر 2022) على وقع تدفقات بشرية تخلق ضغطا كبيرا على المصلحة وعلى الأطر الطبية والتمريضية والإدارية.

ويعود سبب تدفق الأفواج البشرية (المرضى وطالبي العلاج) على المصلحة إلى كثرة ضحايا حوادث السير بمختلف مناطق الإقليم، لاسيما الطريق الوطنية رقم 1، إلى جانب حوادث الشغل بالضيعات الفلاحية ومحطات التلفيف، ناهيك عن الحالات المستعجلة العادية، وهو الأمر الذي يؤثر على سرعة وجودة العلاج المقدمة إلى المرتفقين.

وتواصل الأطر الطبية والتمريضية والإدارية تضحياتها من أجل تقديم الخدمات الصحية رغم الاكراهات السابقة التي ينضاف إليها غياب مصلحة للمستعجلات قادرة على استيعاب هذه الاعداد من المرتفقين.

وجدير بالاشارة انه وبتمويل من ميزانية صندوق التنمية القروية بعمالة اشتوكة ايت باها من المنتظر أن تشرع في الاسابيع القليلة القادمة اشغال توسعة مصلحة المستعجلات و بناء مصلحة الإنعاش بالمستشفى الإقليمي لبيوكرى بميزانية ناهزت ازيد من 2مليار ونصف .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل