تعيين صعصع على راس المديرية الجهوية للصحةبسوس بمثابة نوع من الاحتفاء بهذه المسؤولية

أشتوكة 246 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 12:17 صباحًا
أشتوكة 24
مجتمع
تعيين صعصع على راس المديرية الجهوية للصحةبسوس بمثابة نوع من الاحتفاء بهذه المسؤولية

كشفت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية اول أمس الثلاثاء 2 غشت 2022 عن اسم المدير الجهوي لجهة سوس ماسة، حيث عينت الدكتورة صعصع سليمة على رأس المديرية الجهوية للجهة، خلفا للمدير السابق الدكتور رشدي قدار حسب مقرر انتقال الذي توصل به موقع اشتوكة 24.

وبحسب المعلومات، فإن تعيين المديرة الجهوية للصحة بالداخلة في المنصب ذاته بأكادير، هو بمثابة نوع من الاحتفاء بهذه المسؤولية من قبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، وترقيتها للعمل بإحدى أكبر الجهات بالمملكة، سواء من حيث الكثافة السكانية، أو من حيث عدد المراكز الاستشفائية، ومن حيث أعداد الموارد البشرية، رغم الاحتجاجات التي قامت ضدها في الأشهر الأخيرة بمدينة الداخلة، تزامنا مع توقيف ثلاثة أطباء جراحين مختصين في جراحة العظام والمفاصل، ثم إحالة طبيبة نساء وتوليد على المجلس التأديبي.

وفي هذا السياق، فقد سبق أن فجر نائب برلماني يتحدر من مدينة الداخلة، قنبلة من العيار الثقيل في وجه الحاضرين خلال فعاليات الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال لإقليمي وادي الذهب وأوسرد، المنعقدة شهر يونيو الماضي، حينما حمل مسؤولية تردي الوضع الصحي بجهة الداخلة- وادي الذهب إلى المديرة الجهوية للصحة. وقال البرلماني الاستقلالي في كلمة مقتضبة، إن «مشكل الصحة بالداخلة مشكل عويص، لكننا سنظل نترافع من أجل تحسينه من كل المواقع، وسأبذل كل جهودي من أجل إقالة المسؤولة التي ليست مسؤولة، وإنهاء مهامها».

إلى ذلك، يعول عدد من أطر الصحة والأطباء، والمسؤولين بالقطاع بجهة سوس ماسة، على المسؤولة الجديدة لرتق ما أفسده الدهر خلال السنوات الأخيرة، خصوصا وأن عددا كبيرا من الأطباء والممرضين والمسؤولين والنقابيين دخلوا في خلافات كبيرة مع المدير الجهوي المنتهية ولايته، والتي وصل كثير منها إلى الوزارة، كما أن عددا من المسؤولين الإقليميين قدموا استقالاتهم من مهام المسؤولية، بعدد غير مسبوق، حيث إن أكادير لا تتوفر إلى اليوم على مندوب إقليمي للصحة، كما لا تتوفر إنزكان على مندوب إقليمي ولا على مدير للمستشفى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل