اشتوكة..اجتماع لتدارس مشاريع التطهير السائل بعدد من جماعات الإقليم

أشتوكة 2414 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 11:56 مساءً
أشتوكة 24
مجتمع
اشتوكة..اجتماع لتدارس مشاريع التطهير السائل بعدد من جماعات الإقليم

ترأس عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق صباح اليوم اجتماعا تقنيا تم تخصيصه لتتبع تقدم إنجاز ومآل عدد من مشاريع التطهير السائل بمراكز وجماعات الإقليم.
وقد كان الاجتماع الذي حضره المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء الصالح للشرب- ورؤساء الجماعات المعنية والسلطات المحلية مناسبة للوقوف على تقدم أشغال الشطر الثاني للربط بشبكة التطهير السائل بجماعة بيوكرى، وهو المشروع الذي رصد له غلاف مالي قدره 20 مليون درهم لتوسيع شبكة التطهير لتشمل مختلف الأحياء وتحقيق جملة من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وخلال هذا الاجتماع تم التركيز على أهمية هذا المشروع الحيوي، ومساهمته في إعطاء قيمة مضافة للمجهود التنموي بمركز بيوكرى حاضرة الإقليم، وأكد السيد العامل في هذا الصدد على ضرورة استكمال دراسات جميع أحياء المدينة المتبقية لتعميم استفادتها وربطها بشبكة التطهير قبل متم المشروع الحالي استجابة للحاجيات المتزايدة في هذا المجال.

الاجتماع شكل أيضا مناسبة للوقوف على سير مشاريع التطهير السائل بعدد من جماعات الإقليم، خصوصا جماعتي ايت عميرة وسيدي بيبي والمجهودات المبذولة لإخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود على المستوى التقني والمالي، والتأكيد على أهميتها القصوى في مناطق تعرف تطورات متسارعة على المستوى الديموغرافي، ودينامية اقتصادية واجتماعية تجعلها في حاجة إلى مشاريع نوعية لتأهيل بنياتها التحتية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل