المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باهايصادق على اتفاقيات شراكة حول تنزيل برنامج ” أوراش”

أشتوكة 2414 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 2:01 صباحًا
أشتوكة 24
مجتمع
المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باهايصادق على اتفاقيات شراكة حول تنزيل برنامج ” أوراش”

صادق اليوم الاثنين 13يونيو2022اعضاء المجلس الإقليمي لشتوكة آيت باها، خلال أشغال الدورة العادية لشهر يونيو ، على اتفاقيات شراكة بهدف تنزيل برنامج ” أوراش ” على صعيد الإقليم.

و خلال هذه الدورة، التي حضرها رؤساء ممتل عامل إقليم اشتوكة آيت باها و عدد من المصالح الخارجية ، صادق أعضاء المجلس الإقليمي على اتفاقيات شراكة مع القطاعات الحكومية المعنية والجمعيات والتعاونيات المنتقاة بهدف إنجاز الأوراش المتلعقة بهذا البرنامج الحكومي، الذي يروم إدماج الشباب في الدورة الاقتصادية.IMG 20220613 WA0019 - أشتوكة 24

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى إحداث 1091 منصب شغل مباشر مؤقت خلال سنة 2022 على مستوى الإقليم ، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، في إطار هذه الآلية الجديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا.

IMG 20220613 WA0029 - أشتوكة 24

وخلال هذا الدورة تم إبراز رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها السيد ادر اصيت الأهداف الاجتماعية لبرنامج ” أوراش ” ، ومزاياه بالنسبة للمستفيدين، وطرق تنزيله على أرض الواقع، والفئات المستهدفة، وكذا دور المصالح اللاممركزة في المواكبة وتتبع الأوراش والمشاريع المقترحة من أجل انخراط الجميع في هذا البرنامج المبتكر٬ الذي وضعته الحكومة، بهدف تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني، وكذا خلق مناصب شغل مباشرة.

IMG 20220613 WA0022 - أشتوكة 24

وعلى صعيد آخر، صادق أعضاء المجلس على 14 نقطة أخرى مدرجة ضمن جدول أعمال الدورة تهم مجالات فك العزلة عن العالم القروي والنقل المدرسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل