مصدري الفواكه والخضر بسوس يستنكرون تصريحات الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ويصدرون بلاغ في الموضوع

أشتوكة 2420 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 12:58 مساءً
أشتوكة 24
مجتمع
مصدري الفواكه والخضر بسوس يستنكرون تصريحات الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ويصدرون بلاغ في الموضوع

 

استغربت الفيدرالية البيمهنية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر المعروفة باسم “فيفيل”  FIFEL مما أسمته “التصريحات غير المسؤولة لأمين عام حزب لأصالة والمعاصرة بإهانته لكرامة الفلاح والمنتج الفلاحي، بسبب ما اعتبره حلقة غير مهمة داخل منظومة الإقتصاد الوطني”، مطالبة إياه بـ” تقديم اعتذار رسمي لجميع الفلاحين، بصفته وزيرا داخل الحكومة بتصريحه الذي يضرب الاستثمار بعرض الحائط”.
 وبحسب بيان أصدرته الفيدرالية، وهي أقوى التنظيمات المهنية في قطاع الفلاحة بالمغرب، اعتبرت أن “القطاع الفلاحي يلعب دورا اساسيا في انتعاش الإقتصاد الوطني لمساهمته في إدخال العملة الصعبة والتي من خلاها يمكن جلب جميع المواد المستعملة كالطاقة والأدوية وغيرها. كما أنه بدون العملة الصعبة لا يمكننا استيراد العديد من المواد المهمة إلى داخل الوطن”.
 ونبه البيان ذاته إلى أن “تصريح أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة يضرب بعمق الاستثمار الكبير في مجال الفلاحة؛ وهو ما  يمس وبشكل كبير الأمن الغذائي للمواطنين ، في وقت تساهم فيه الفيدرالية بين المهنية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر FIFEL ؛ وبتنسيق مع مكوناتها منكبة وبشكل دائم ومستمر وفعال من أجل إيجاد توازن عادل بين التصدير وتزويد الأسواق الداخلية بالخضر والفواكه وجميع المنتوجات الفلاحية”.
 وذكر بيان الفيدرالية وهبي أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، أن “عاهل البلاد لم يتوان ولو لبرهة في إعطاء الأهمية الكبرى للقطاع الفلاحي ويتولى ذلك في العديد من البرامج والمشاريع التي نادى  بها جلالته، منها برنامج المغرب الأخضر وتشييد العديد من السدود ومحطات تحلية مياه البحر إضافة إلى برنامج الجيل الأخضر”.
 وبينما التمست الفيدرالية، وفق بيانها، من “الوزارة الوصية توضيحا عاجلا لتصريح امين عام حزب الأصالة والمعاصرة هذا التصريح المستفز والمخالفات للواقع”، قال مهنيو القطاع إنه ّبدلا من أن يقدم وهبي الشكر والتقدير لجميع العاملات والعاملين بالقطاع الفلاحي والفلاح الذي مازال يعمل ويكد لضمان تموين الأسواق الداخلية بالخضر والفواكه وجميع المنتوجات الفلاحية لخلق توازن تام بين التصدير إلى الأسواق الخارجية وضمان تواجد المنتجات الفلاحية بالأسواق المحلية”.

 

FB IMG 1668976635696 - أشتوكة 24[/success]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل