الكاتب العام يشرف على توزيع 20سيارة جديدة لتعزيز اسطول النقل المدرسي باقليم اشتوكة ايت باها

أشتوكة 2427 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 27 أكتوبر 2022 - 6:35 مساءً
أشتوكة 24
مجتمع
الكاتب العام يشرف على توزيع 20سيارة جديدة لتعزيز اسطول النقل المدرسي باقليم اشتوكة ايت باها

اشرف الكاتب العام للعمالة السيد بدر بوسيف صباح اليوم على توزيع الدفعة الأولى من سيارات النقل المدرسي مكونة من 10سيارات من أصل 20سيارة لفائدة الجماعات والجمعيات المستفيدة.

وتندرج هذه العملية التي رصد لها غلاف مالي يقدر ب 7مليون درهم في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنهوض بالاجيال الصاعدة برسم سنة 2022, ضمن عديد من العمليات التي اطلقتها السلطات الاقليمية لدعم التمدرس بمختلف جماعات الإقليم، من خلال تقريب المؤسسات التعليمية من التجمعات السكنية، وتسهيل ولوج التلاميذ الى هذه المؤسسسات، وتوفير شروط الراحة والسلامة في تنقلات التلاميذ ، بالإضافة إلى تحسين العرض المدرسي بالاقليم، والتخفيف من حدة ظاهرة الهدر المدرسي ، خصوصا في صفوف الفتيات القرويات، مع الرفع من مؤشرات التمدرس بمختلف جماعات الإقليم.

ويذكر أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم اشتوكة ايت باها، و في إطار مرحلتها الثالثة انخرطت بقوة في دعم التمدرس من خلال عمليات مليون محفظة والعناية بالتعليم الاولي ودعم النقل المدرسي وإطلاق وبناء وتجهيز عدد من مؤسسسات الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى النهوض بالصحة المدرسية والدعم التربوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل