بيوكرى: رئيس جهة سوس يتعهد بإخراج مشروع توسيع وتقوية طريق المطار من الثلاجة

أشتوكة 2410 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2022 - 11:38 مساءً
أشتوكة 24
مجتمع
بيوكرى: رئيس جهة سوس يتعهد بإخراج مشروع توسيع وتقوية طريق المطار من الثلاجة

تعهد رئيس جهة سوس ماسة السيد كريم اشنكلي خلال لقائين له عقدهما بكل من مدينة بيوكرى وجماعة الصفا باخراج مشروع توسيع وتقوية طريق الاقليمية 1009الرابطة بين مدارة المطار ومدينة بيوكرى إلى حيز الوجود بعد إلغائه من طرف الرئيس السابق لجهة سوس ماسة بفعل تداعيات كورونا.

في هذا السياق، سبق للبرلماني السيد مخلص الحسين أن مطلب تثنية وتوسيع الطريق الإقليمية رقم 1009 او مايعرف محليا باشتوكة ايت باها بطريق المطار جاء انطلاقا من الادوار التي تضطلع بها هذا المحور الطرقي ، و استجابة للحاجيات الاقتصادية والاجتماعية المتزايدة.

وأضاف المستشار البرلماني، أنه بالنظر إلى الحركية المتزايدة التي تعرفها الطريق الإقليمية رقم 1009، الرابطة بين بيوكرا والطريق المزدوج الرابطة بين المطار ومدينة تارودانت، فإن عملية توسيع المحور الطرقي أصبحت حاجة ملحة لدى الساكنة اعتبارا لكونها شريانا مهما لتيسير تدفق عملية مرور وسير العربات، كما أنها بديل يخفف من الضغط على الطريق الوطنية رقم 1، ولها دور حيوي في الربط بين جماعات عدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل