برنامج استعجالي لتامين تزويد مدينة بيوكرى بالماء الشروب خلال فصل الصيف

أشتوكة 2415 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 12:13 صباحًا
أشتوكة 24
مجتمع
برنامج استعجالي لتامين تزويد مدينة بيوكرى بالماء الشروب خلال فصل الصيف

أطلق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء الصالح للشرب برنامجا استعجاليا لتأمين تزويد ساكنة مدينة بيوكرى حاضرة إقليم اشتوكة أيت باها بالماء الصالح للشرب بحلول فصل الصيف وفترة عيد الأضحى، وذلك من خلال مباشرة عملية تجهيز الثقب الاستغلالي المنجز مؤخرا قرب السوق الأسبوعي، كما شرع في عملية ربطه بالمنظومة الحالية، ومن المنتظر أن يوفر صبيبا قدره 16 لتر في الثانية.

كما تمت تنقية الثقب الاستغلالي رقم 70/6462 وإدخاله إلى منظومة الإنتاج بصبيب مائي يصل إلى 6 لترات في الثانية..

وستمكن هذه التدخلات الاستعجالية من رفع الطاقة الإنتاجية للمنشآت المائية بالمدينة لتصل إلى 92 لتر في الثانية علما أن حاجيات ساكنة مدينة بيوكرى تقدر ب 85 لتر في الثانية من مادة الماء الشروب.

ويعكس هذا البرنامج المذكور حجم المجهودات المبذولة من طرف السلطات الإقليمية ومصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء لتأمين تزويد حاضرة الإقليم بالماء الصالح للشرب في هذه الفترة من السنة حيث يكون الطلب متزايدا على هذه المادة الحيوية، وذلك في انتظار التأمين المستدام للتزويد بالماء الشروب بربط المنطقة بشبكة المياه المحلاة انطلاقا من محطة تحلية مياه البحر بالدويرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل