الاستقلال يرفض انتخاب خليفة مضيان لرئاسة فريقه بالبرلمان

أشتوكة 2423 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 1:18 صباحًا
أشتوكة 24
مجتمعوطنية
الاستقلال يرفض انتخاب خليفة مضيان لرئاسة فريقه بالبرلمان

سارع حزب الاستقلال، إلى دعم ترشيح نور الدين مضيان رئيس فريق “الميزان” بمجلس النواب، لخوض الانتخابات الجزئية المنتظر تنظيمها، من أجل ترتيب الآثار الناجمة عن قرار المحكمة الدستورية، القاضي بإسقاط نتائج انتخابات دائرة الحسيمة برسم تشريعيات شتنبر 2022، عقب الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي محمد أمغار.

وعلم من مصادر جيدة الاطلاع، أن منزل القيادي بحزب الاستقلال حمدي ولد الرشيد بالرباط، احتضن “اجتماعا خاصا”، حضره عدد من قياديي الحزب ضمنهم نور الدين مضيان، وهو الاجتماع الذي خصص لمناقشة خلفيات وتداعيات قرار المحكمة الدستورية الذي قضى بإلغاء انتخاب 4 برلمانين بدائرة الحسيمة بينهم رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب.

وبحسب مصادر قيادية بحزب الاستقلال، فإن هذا الاجتماع الذي غاب عنه الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، وعرف على الخصوص حضور الكاتب العام لنقابة الشغالين بالمغرب ورئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، جاء بطلب من حمدي ولد الرشيد القيادي البارز بحزب الاستقلال ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب “الميزان”.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع، على دعم ترشيح نور الدين مضيان لاستعادة مقعده بمجلس النواب، خلال الانتخابات الجزئية المنتظر الإعلان عن تحديد موعدها لملء المقاعد الشاغرة بدائرة الحسيمة في أعقاب قرار المحكمة الدستورية الأخير.

وأضافت مصادر أن تم أيضا الاتفاق على عدم تقديم أي مرشح آخر لخلافة مضيان على رأس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، على أن يتم تكليف أحد أعضاء الفريق بالنيابة عنه إلى حين ظهور نتائج الانتخابات الجزئية المرتقب تنظيمها بدائرة الحسيمة، والتي يتوقع الحزب أن تعيد مضيان إلى موقعه داخل المؤسسة التشريعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل