تسجيل الدخول

صحف :رئيس الحكومة يطلب من المواطنين الصبر 60 سنة أخرى لإنجاز الإصلاحات وسلطات طنجة تلجأ إلى العنف و”الموسيقى” لمنع طلبة من الاستنجاد بالملك بنكيران: زوجتي أخبرتني أن دوزيم تعادي الحكومة لما زعمت أن إضراب المخابز نجح

2014-03-28T23:00:22+00:00
2014-03-28T23:03:44+00:00
الرئيسيةوطنية
28 مارس 2014آخر تحديث : منذ 7 سنوات
صحف :رئيس الحكومة يطلب من المواطنين الصبر 60 سنة أخرى لإنجاز الإصلاحات وسلطات طنجة تلجأ إلى العنف و”الموسيقى” لمنع طلبة من الاستنجاد بالملك بنكيران: زوجتي أخبرتني أن دوزيم تعادي الحكومة لما زعمت أن إضراب المخابز نجح

وقفت “الجريدة” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الصادرة، يومي السبت والأحد (29 و30 مارس 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.

بنكيران يطلب من المواطنين الصبر 60 سنة أخرى لإنجاز الإصلاحات

تناولت “المساء” في موضوعها الرئيسي عاصفة الاحتجاجات، التي وجد وسطها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أول أمس الخميس، عند حضوره بمدينة القنيطرة، المهرجان الافتتاحي لانطلاق قافلة المصباح، التي ينظمها الفريق البرلماني لحزبه، حيث واجه أول اختبار ميداني لشعبيته، بعد القرارات الصعبة التي اتخذتها حكومته، إذ لم يستطع بنكيران إنهاء كلمته، بعدما تصاعدت حدة الشعارات الغاضبة ضد حكومته وحزبه العدالة والتنمية، واضطر إلى مغادرة القاعة تحت حماية عناصر الأمن الخاص الموضوعين رهن إشارته.

كما جاء في باقي العناوين “الباحثون عن الكنوز.. كيف تحصل على كنز وأسها الطرق لبيعه”، و”لهذه الأسباب انسحب المنصوري من التنافس على رئاسة مجلس النواب”، و”نقابة بنكيران تشك في مصداقية تعيين مديري الوكالات الحضرية”، و”الأمن يتدخل لفض اعتصام طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة”، و”نفوق كميات هائلة من الأسماك في ظروف غامضة بضواحي إفران وفاس”، و”عائلات ضحايا أكادير أوفلا يصعدون لهجتهم ضد السلطات بعد تحول القصبة إلى وكر للدعارة”، و”الاستقلالي أبدوح يشرك الوزيرين حصاد وجطو ووالي مراكش في المسؤولية”، و”مرضى القصور الكلوي بقلعة السراغنة يصارعون الموت بسبب عدم تشغيل آلات كلفت 40 مليونا”، و”الاستقلال انسحب والبيجيدي امتنع عن التصويت ونقطة الشركات المحلية أجلت إلى الدورة المقبلة”.

سلطات طنجة تلجأ إلى العنف و”الموسيقى” لمنع طلبة من الاستنجاد بالملك

واهتمت “المساء” في موضوعها الرئيسي باقتحام عناصر التدخل السريع الحرم الجامعي للمدرسة العليا للتجارة والتسيير، أول أمس الخميس، لمنع الطلبة بالقوة من رفع لافتة تستنجد بالملك أثناء مروره من أمام مقر المؤسسة، بعدما رفضت الإدارة الوفاء بالالتزام الذي وقعته مع ممثلي الطلبة، والذي على إثره أوقف المحتجون إضرابهم عن الطعام. وحاصرت قوات التدخل السريع المحتجين، وأنزلت اللافتة الاحتجاجية بالقوة، وأكد بعض الطلبة أنهم تعرضوا للضرب والإهانات، لإجبارهم على عدم مواصلة احتجاجاتهم أثناء مرور الموكب الملكي من أمام المؤسسة.

كما جاء في باقي العناوين “البقالي: الوفا كذب على الملك وكلفه بنكيران بسب أرباب المخابز وشركات الوقود”، و”مستشار يفقد صوته خلال محاكمة أبدوح وآخر يخاطب القاضي: خاصنا نزلوا كلنا للقرطة باش نكروا”، و”هؤلاء متهمون باغتيال عباس المساعدي”، و”المدير العامللجمارك ولجنة تفتيش خاصة بالكركرات لفتح تحقيق مع جمركيين”، و”الغموض يلف التحقيق حول الجهة المستفيدة من اقتطاعات ضريبية بالملايين في الرباط”، و”تعزيزات أمنية تسبق الملك للبيضاء وتعليمات لأول مرة لأمن السير والجولان”.

بنكيران: زوجتي أخبرتني أن دوزيم تعادي الحكومة لما زعمت أن إضراب المخابز نجح

أبرزت “أخبار اليوم” من جهتها أنه لم تمنع احتجاجات المعطلين ومحاصرتهم لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مساء أول أمس الخميس، من العودة إلى مهاجمة القناة الثانية دوزيم، وهذه المرة بسبب تغطية القناة لإضراب المخابز. قال بنكيران خلال تجمع خطابي، أول أمس بالقنيطرة، “إن القناة الثانية شغلها الشاغل هو معاداة الحكومة”، واستدل على ذلك بملاحظة لزوجته حول القناة، حيث قال في تجمع حزبي،
“بالأمس قالت لي زوجتي إن تلك القناة تعاديكم، وتقول إن إضراب المخابز قد نجح”. كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها “هذه وصفة بنكيران للتعايش مع القصر”، و”الملك يصلي خلف الفيزازي السلفي الذي كان محكوما بـ”30 سنة بتهمة الإرهاب”، و”سابقة في كل الأنظمة الملكية..السعودية صار لها ولي لولي العهد”، و”أوربا تدعو المغرب مجددا إلى احترام الحريات والإفراج عن قانون الصحافة”، و”أيها المدخنون.. احذروا السيجارة الإلكترونية”.

منير: توقف ليعطيهما درهما فطعناه بسيف بالبيضاء

من جهتها، كتبت “الأحداث المغربية” أنه عندما نرجل منير مولود، 20 سنة، من دراجته النارية في حدود العاشرة ليلا، من مساء أول أمس الخميس، أمتارا فقط عن باب بيته، كانت النية الطيبة سببا في ذلك، فقد استوقفه شابان بدت عليهما آثار التخذير الواضحة وطلبا منه دريهما فقط قصد التزود ببعض البنزين الذي يكاد ينفد من دراجتهما، وكعادته الإيجابية دائمة، ترجل منير وسحب الدريهمات من جيبه قصد إعطائها للواقفين عليه، إلا أن ما لم يتوقعه منير، هو أن تمتد الأيادي التي امتد لها بالخير، بجواب عنيف، حيث هوت على ذراعه اليسرى ضربة سيف قوية.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اسمي نادية.. القصة المثيرة للطفلة المغربية المحتجزة في أدغال بوليفيا”، و”عندما طرد بومدين ووزيره بوتفليقة 45 ألف مغربي يومعيد الأضحى”، و”حكاية الهاشمي..يدعي امتلاك الحقيقة الطبية عبر شاشة الحقيقة الفضائية”.

إيقاف صحافي ألماني يستدرج القاصرات عبر “فايسبوك”

وأفادت “الصباح” أن عناصر من الشرطة التابعة لولاية أمن تطوان، حلت عصر أول أمس الخميس، بالمحطة الطرقية للمدينة نفسها، لتخليص صحافي الألماني من محاصرة مواطنين رابضوا بمحيط عربته السياحية، بعد أن شاهدوا فتاتين ترتديان الزي المدرسي تصعدان عربته.

وأفادت مصادر الجريدة أن إيقاف المشكوك في أمره، وهو صحافي ألماني ومنتج فني يشتغل في قناة يطلق عليها “مومنت مال تيفي”، انتهى بالبحث معه حول علاقته بالقاصرتين اللتين تبلغان من العمر 16 سنة وتتابعان الدراسة بالجذع المشترك بمستوى الثانوي التأهيلي.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اتهام حصاد بتفويت كازينو السعدي”، و”فابيوس يعتذر لمزوار”، و”حرب بين الجمارك وأباطرة التهريب بتطوان”، و”الملك وجه رسالة إلى من يهمهم الأمر من شيوخ السلفية”، و”بوانو لغلاب: اجلس في دارك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.