تسجيل الدخول

وزارة بوليف تضيق الخناق على “الخطّافة”

2014-02-17T16:51:29+00:00
2014-02-17T21:36:51+00:00
الرئيسية
17 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزارة بوليف تضيق الخناق على “الخطّافة”

قررت الوزارة المكلفة بالنقل اعتماد دفتر تحملات جديد يلغي ويعوض دفتر التحملات الأول المتعلق باستغلال خدمات النقل المزدوج بالعالم القروي، بعدما تم اعتماد الأول بتاريخ فاتح غشت 2012.
وأفاد بلاغ للوزارة أنه تقرر الشروع في العمل بالدفتر الجديد ابتداء من فاتح غشت 2014، الذي وضع لدى المديريات الجهوية والإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك، وكذا على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mtpnet.gov.ma ..

وينص الدفتر الجديد على أنه يجب على الشخص الراغب في الحصول على رخصة النقل المزدوج، توجيه طلب في الموضوع إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، تحت إشراف عامل الإقليم أو العمالة التابع لها محل سكناه الحقيقي، يتضمن مختلف المعطيات المطلوبة، وبعدها يتم عرض الملفات على اللجنة الإقليمية للنقل لإبداء الرأي بشأنها. ويتم بعد ذلك إحالة هذه الملفات، مشفوعة بمحضر اجتماع اللجنة الإقليمية للنقل، على لجنة النقل للبث فيها.

كما يتضمن دفتر التحملات هذا مقتضيات انتقالية لتسوية وضعية ممارسي النقل غير المنظم (النقل السري) بواسطة مركبات من نوع Fourgon vitrée avec banquettes ou avec sièges.
ودعت الوزارة أصحاب عربات النقل السري من النوع المذكور إيداع طلب الحصول على رخصة النقل المزدوج مباشرة لدى المديرية الجهوية أو الإقليمية للتجهيز والنقل، مقابل وصل بالإيداع يسلم داخل أجل لا يتعدى 24 ساعة، تمتد صلاحيته إلى غاية 30 يونيو 2014.

وأضاف البلاغ أن هذا الوصل يقوم مؤقتا مقام الرخصة، ويعتد به لدى مصالح المراقبة في انتظار البت في الطلب من طرف اللجنة الوطنية للنقل وتسليمه الرخصة النهائية. ويسمح لصاحبه بممارسة النقل الجماعي للأشخاص بالعالم القروي إلى غاية 30 يونيو 2014، شريطة أن يتم هذا النقل وفق شروط حددتها الوزارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.