ابتدائية إنزكان.. تنامي ظاهرة الهدر المدرسي على طاولة خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف

أشتوكة 2412 مارس 2022آخر تحديث : السبت 12 مارس 2022 - 9:34 مساءً
أشتوكة 24
مجتمع
ابتدائية إنزكان.. تنامي ظاهرة الهدر المدرسي على طاولة خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف

احتضنت المحكمة الإبتدائية مطلع هذا الأسبوع، أشغال إجتماع خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف.

وقد ترأس هذا الاجتماع الأستاذة “مليكة أزطوطي” نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإنزكان، بصفتها رئسية خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف.

وقد تم التطرق في هذا الاجتماع للمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين للتصدي لظاهرة العنف، ولمختلف المشاكل والمعيقات التي تواجه سير عمل الخلية، كما خصص الاجتماع لمناقشة ظاهرة الهدر المدرسي والسبل الناجعة لمواجهتها والتصدي لها، من خلال توفير بيئة تعليمية آمنة تشجع على الاستمرارية في التعلم، وكذلك ضرورة الوقاية من زواج القاصرات كسبب من أسباب الانقطاع عن الدراسة وتنامي هذه الظاهرة.

وعن الخطوات المتخذة للتخفيف من حدة الظاهرة، تدخلت النيابة العامة في ارجاع 35 حالة، بمراسلات من السيد وكيل الملك موجهة إلى السيد المديرين الإقليميين بانزكان و اشتوكة ايت باها، الى جانب الحالات التي تم ارجاعها بتواصل وتنسيق من طرف المساعدة الاجتماعية مع الأباء، حيث تم إرجاع هذه الحالات للتمدرس منذ شهر أكتوبر 2021، وتم تحديد سبب انقطاعها عن الدراسة في النزاعات والخلافات الأسرية مابين الأزواج.

وقد شارك في هذا الاجتماع ممثلو مختلف الأجهزة الأمنية التابعة للنفوذ الترابي لمحكمة إنزكان، إضافة إلى مختلف المتدخلين والشركاء، من سلطات محلية ورؤساء جماعات الإقليم وممثلي نيابات التعليم، وممثل التعاون والوطني، وممثل وزارة الصحة، وممثل المفوضيين القضائيين، وجمعيات المجتمع المدني وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاجل