تسجيل الدخول

تطويق أمني لمسيرة سلمية في اتجاه عمالة الاقليم+بيان وصور

2013-11-23T14:28:52+00:00
2013-11-23T15:43:24+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
23 نوفمبر 2013آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تطويق أمني لمسيرة سلمية في اتجاه عمالة الاقليم+بيان وصور

نظم أعضاء فرع التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية باشتوكة أيت بها وقفة احتجاجية أمام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية بالإقليم مساء امس  اليوم  ابتداء من الساعة الرابعة مساء وذلك لتحقيق مطالبها التي أعلنتها في بيان صادر هذا اليوم توصلت الجريدة بنسخة منه و جاء فيه ما يلي :

على الساعة الرابعة من يوم الجمعة وبتاريخ 22/11/2013 انطلقت المسيرة السلمية من باب النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية صوب عمالة الإقليم ،قوات القمع البوليسي كعادتها عمدت إلى تطويق ومحاصرة المسيرة مند الانطلاقة ومنعها من التقدم .

وإيمانا منا بعدالة ملفنا، نعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي:
1 – مطالبتنا الجهات المسؤولة بفتح حوار جدي ومسؤول لإيجاد حلول واقعية لملفنا العادل ونعتبر اللجوء إلى القمع وتطويق المسيرات السلمية إجراءات لن تحل المشاكل ولن تساعد بتاتا على ترسيخ مبادئ الديمقراطية في مجتمعنا.

2 – ندين ونستنكر الطوق الأمني على مسيرتنا والذي يراد منه إسكات صوتنا المناهض للسياسة المتبعة في التعامل مع ملفنا وهذا التصرف لن ينال من إرادتنا ومن صمودنا في الاستمرار في الدفاع عن قضيتنا العادلة.

3 – نندد بالخروقات اللاقانونية التي تلازم ملفنا ونلح بالمناسبة إلى الإسراع في التسوية المالية والقانونية والإدارية ، كما نطالب بمنح تكاليف الالتحاق بمقرات العمل في اقرب وقت ممكن .

4 – استعدادنا الكامل للتضحية بالغالي والنفيس حتى إقرار حقوقنا .
5 – تثميننا للمساندة  و الدعم اللامشروط للهيئات النقابية والحقوقية والإعلامية المتمثلة في كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والجامعة الوطنية للتعليم ومنبر اشتوكة 24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.