تسجيل الدخول

أيت باها…التحاليل المخبرية تبعد شبهة المرض عن قطيع المعز النافق ب”تاركانتوشكا” والدرك الملكي يعمق البحت.

2021-03-02T22:05:27+00:00
2021-03-02T22:09:13+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
اشتوكة 242 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أيت باها…التحاليل المخبرية تبعد شبهة المرض عن قطيع المعز النافق ب”تاركانتوشكا” والدرك الملكي يعمق البحت.

حسمت مساء اليوم الثلاثاء نتائج التحاليل المخبرية التي اخدت لعينة من رؤوس المعز التي نفقت نهاية الأسبوع الماضي بدوار “توريرت إكاركرن” بجماعة تاركانتوشكا، بالدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها عن خلو تلك العينات أي وباء يذكر .

ووفق مصادر اشتوكة24 فبمجرد مراسلة المصالح المختصة من قبل احد الكسابة هرعت لجنة إقليمية متكونة من المصالح البيطرية الإقليمية التابعة لعمالة اشتوكة أيت باها ، ومصالح دائرة ايت باها ، اول أمس نحو توريرت إكاركرن” بجماعة تاركانتوشكا ، بعد نفوق حوالي 200 رأس من المعز بأحد الاسطبلات بالدوار المذكور.

وعلمت اشتوكة24 ان فرقةمن مصالح البيئة بالدرك الملكي وصلت لعين المكان وفتحت تحقيقا موسعا حول الحادتة لكشف طبيعة الاعلاف التي يتم تقديمها لرؤوس المعز النافقة خصوصاً بعد ورود معلومات حول انتشار أعلافا غير صالحة عبارة عن “شياطة”، أو مخلفات، أو بقايا أعلاف صالحة، وهي “منتجات” رائجة في السوق بأثمنة رخيصة تستعمل لتسمين رؤوس المواشي بأي وسيلة ممكنة لإعدادها للبيع في مناسبات مثل عيد الأضحى، أو لبعض الجزارين في أسواق أسبوعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.