تسجيل الدخول

نفوق عشرات من رؤوس المعز يستنفر سلطات اشتوكة والمصالح البيطرية

2021-02-28T18:41:02+00:00
2021-02-28T19:03:18+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
اشتوكة 2428 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
نفوق عشرات من رؤوس المعز يستنفر سلطات اشتوكة والمصالح البيطرية

شهدت جماعة تركانتوشكا بإقليم اشتوكة ايت باها ، حالة استنفار صبيحة اليوم الاحد لدى السلطات المحلية والبيطرية والدرك الملكي، بعد تسجيل نفوق حوالي حوالي 100 رأسا من المعز باحد إسطبلات بمنطقة توريرت ايكاكان بجماعة تاركانتوشكا ، الأمر الذي عجل بانتقال مختلف السلطات إلى عين المكان صبيحة اليوم الاحد 28فبراير2021 للقيام بعملية المعاينة وأخذ عينات مخبرية وإرسالها إلى المختبر للتأكد من أسباب نفوقها.

وبحسب مصادر من عين المكان، فإن هذا الحادث تم تسجيله ليلة الثلاثاء- الأربعاء بعد نفوق 47 رأسا من الأغنام دفعة واحدة، ما جعل صاحب الإسطبل يخبر السلطات المختصة التي انتقلت في بداية الأمر إلى عين المكان، وبعد وقوفها على حقيقة الأمر، جرى ربط الاتصال بالمصالح المختصة على مستوى العمالة، ليتم تشكيل لجنة محلية مكونة من السلطات المحلية والدرك الملكي والطبيب البيطري الذين حلوا بعين المكان، حيث وجدوا أمامهم مجموعة من رؤوس المعز نافقة، وبعد البحث الأولي لم تتمكن المصالح المختصة من العثور على أي دليل يوصل إلى سبب نفوق تلك المواشي.

هذا وعلمت الجريدة أن اللجنة اشرفت على عملية نقل تلك المواشي النافقة وطمرها حتى لا تكون مصدر انتقال العدوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.