تسجيل الدخول

اشتوكة:في بادرة نموذجية ..السلطة الإقليمية تشرف على المصادقة على إجراءات تبسيط مساطر التعمير بجماعة سيدي بيبي

2020-09-18T18:35:34+00:00
2020-09-18T18:39:11+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
اشتوكة 2418 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
اشتوكة:في بادرة نموذجية ..السلطة الإقليمية تشرف على المصادقة على إجراءات تبسيط مساطر التعمير بجماعة سيدي بيبي

في إطار المقاربة التي تنهجها السلطات الإقليمية في قطاع التعمير والهادفة إلى تبسيط مساطر البناء بالوسط القروي استجابة لحاجيات الساكنة وموازاة مع الزجر المنهجي للمخالفات وتضييق الخناق على ظاهرة البناء العشوائي والتجزيء السري والمضاربة في مجال التعمير، تُوّجت اجتماعات اللجان التقنية المختصة والزيارات الميدانية بالمصادقة على تحديد الدواوير والتجمعات السكنية المعنية بإجراءات تبسيط مساطر البناء التي أصبحت الآن سارية المفعول بهذه الجماعة التي تعرف ضغطا كبيرا على المستوى العمراني.


ويأتي هذا الإنجاز الهام كأولى ثمرات الاجتماع الذي عقده عامل الإقليم مع مجلس الجماعة في 18 شتنبر 2019 إذ تم إعطاء توجيهات للمصالح المعنية بالانكباب على معالجة القضايا المطروحة المتعلقة بالبناء والتعمير وإيجاد صيغ عملية مبسطة ومرنة لضمان الولوج للسكن اللائق في إطار القوانين والتنظيمات المعمول بها.


كما أن هذا المكسب على مستوى الدواوير يأتي بتكامل مع المجهودات المبذولة لتسوية الوضعية العقارية لما يناهز 91 هكتارا في إطار إعادة الهيكلة بمركز الجماعة.


ويذكر أن عامل الإقليم قد قام في وقت سابق بسلسلة من الاجتماعات وجلسات العمل التقنية خصصت لحلحلة مجموعة من الإشكالات المتعلقة بالتعمير والوضعية العقارية بهذه الجماعة التي ستُتخذ الآن حسب مصالح الوكالة الحضرية كنموذج يُحتذى على الصعيد الجهوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.