تسجيل الدخول

اشتوكة: محلية “الاستقلال” بسيدي بيبي تتمن التمليك النهائي لذوي الحقوق بتراب الجماعة

2019-09-15T20:45:13+00:00
2019-09-15T21:08:50+00:00
الرئيسية
اشتوكة 2415 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
اشتوكة: محلية “الاستقلال” بسيدي بيبي تتمن التمليك النهائي  لذوي الحقوق  بتراب الجماعة

على اثر النقاش الدائر محليا حول مشكل الاراضي السلالية و سبل التمليك النهائي لذوي الحقوق بتراب الجماعة اجتمع المكتب المحلي لحزب الاستقلال بسيدي بيبي يوم الجمعة 13 شتنبر 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال لمناقشة الموضوع وأسفراللقاء على النقط التالية :
1-تثمين الكتابة المحلية لتوجيهات صاحب الجلالة وحرصه المستمر على الاسراع في تمليك ذوي الحقوق لأراضيهم والعمل على تحفيظها.
2-تأكيد الكتابة المحلية على خصوصيات جماعة سيدي بيبي وعدم تطابق واقعها مع تعريف المشرع للاراضي السلالية اصلا ولكونها منطقة تشهد تحولا عمرانيا كبيرا من حيث التجزئات السكنية والاحياء الصناعية ومناطق اللوجستيك ومناطق الري وكذا انتقال الملكية اليهم بواسطة الارث ابا عن جد حسب الانصبة والفروض..
3حرص المكتب المحلي لحزب الاستقلال على الدفاع عن ذوي الحقوق بكل الوسائل المشروعة لحماية حقهم الطبيعي في تحفيظ املاكهم واستخلاص واجبات الكراء والتصرف الطبيعي في أرضهم.
4 دعوة السلطات المحلية الى التنزيل السليم لروح خطاب صاحب الجلالة وتوجيهاته النيرة في الموضوع وبالخصوص تشجيع الاستثمار وحماية الحقوق.
5-ارسال لجنة مكونة من اعضاء الكتابة المحلية وهم السيد محمد بازي ومصطفى بلحميد وعبد العزيز المكي وحسن الرحيل لعرض الملف على السيد الامين العام للحزب والفريق البرلماني ومسؤولي مجلس الوصاية ونقل نتائج اللقاء بكل امانة الى الساكنة.
والسلام
الكاتب المحلي
مصطفى بلحميد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.