تسجيل الدخول

الآبار تغضب فلاحي اشتوكة والوكالة في قفص الاتهام.

2019-09-14T18:37:37+00:00
2019-09-14T21:07:07+00:00
الرئيسية
اشتوكة 2414 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
الآبار تغضب فلاحي اشتوكة والوكالة في قفص الاتهام.

تسود حالة من الاستياء في صفوف الفلاحين الصغار كما الكبار بسهل اشتوكة بسبب ما وصف البيروقراطية الإدارية لوكالة الحوض المائي سوس ماسة اثر تعتر معالجة المئات من طلبات الاستفادة من الرخص الاستثنائية لجلب المياه الخاصة لأغراض زراعية.

الغاضبون عبرو لشتوكة24 عن تدمرهم من غياب معاير واضحة للحصول على هده الرخص خصوصا بعد تسجيل موسم فلاحي استثنائي تميز بشح التساقطات والتراجع المهول لحقينة سد يوسف بن تاشفين والتزامات الفلاحين اتجاه الابناك والطبقة العاملة والأسواق الوطنية والخارجية.

وفي ذات السياق عبر العديد من المتضررين عن بالغ استغرابهم لعدم الرد على طلباتهم المودعة لأكثر من سنة لدى وكالة الحوض المائي دون أن يتوصلو بأي رد بالقبول أو الرفض في الوقت الذي فرضت فيه السلطات الإقليمية خناق على مافيا الابار بعد حجز مجموعة من الآليات وتسجيل متابعات قضائية في حقهم وصلت حد الاعتقال .

الى دالك أطلق الفلاحين الصغار باسهل اشتوكة نداء الى مسؤولي وكالة الحوض المائي سوس ماسة قصد وضع شروط واضحة وشفافة للحصوصل على هده التراخيص من أجل قطع الطريق على السماسرة .الدين تعج به المنطقة والدين يدعون قربهم من مراكز القرار .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.