تسجيل الدخول

بيوكرى: أزيد من 3000 مريض يستفيدون خدمات وحدة الأمراض المزمنة

اشتوكة 2425 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
بيوكرى: أزيد من 3000 مريض يستفيدون خدمات وحدة الأمراض المزمنة

تشهد وحدة الأمراض المزمنة بالمركز الصحي الحضري لبيوكرى في الآونة الأخيرة تحسنا ملحوظا في الخدمات التي تقدمها سواء على مستوى تدبير الأدوية و توزيعها و كذا استقبال المرضى الذين تشكل فئة العجزة و المعوزين الفئة الأكبر استفادة.

الوحدة التي ترأسها ممرضة متخصصة في المجال عملت منذ التحاقها بالمركز على تجاوز مجموعة الاشكالات و الاكراهات التي تواجه هذا التخصص، بدأ بحصر لوائح المستفدين من الأدوية بشكل دوري حيث تشكل فئة مرضى السكري الفئة الغالبة بعدد يتجاَوز بقليل ثلاثة آلاف 3000 مريض، حرصت المسؤولة بخصوصها على تحيينها وفق المجال الترابي للمركز الذي يشمل ساكنة كل من مدينة بيوكرى و جماعة الصفاء، مستبعدة بذلك مجموعة من الحالات التي كانت محسوبة على مراكز صحية أخرى مثل ايت عميرة و امي مقورن و ايت بها و حالات تبين انها متوفاة منذ مدة ليست بالقصيرة.

وفي ذات السياق علمت اشتوكة24 من مصدر داخل مندوبية الصحة بالاقليم أن هذه الوحدة تعمل كخلية نحل باستقبالها لازيد من مئة و عشرين 120 حالة كمعدل يومي ، حيث يتم مدها بالأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة و التي تتوصل بها عن طريق المندوبية بشكل دوري إذ تعمل ذات الوحدة الى تدبير الكميات المتوفرة في إطار من الحكامة من أجل مواكبة الحالة الصحية للمرضى و طلباتهم المزايدة بشكل مطرد.

وفي إطار استقصائها عن مختلف التدابير المعمول بها للتصدي لبعض الأمراض المستعصية، علمت اشتوكة24 ان مرض السل لم يعد يحظى بالاهتمام اللازم و ذلك بعد إغلاق جميع الوحدات الطبية المتواجدة بالمراكز الصحية بالاقليم عدا واحدة بمدينة بيوكرى التي تشهد هي الأخرى اقبالا كثيفا للمرضى الشيء الذي يسائل مندوبية الصحة حول مدى نجاعة سياستها في التصدي لهذا المرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.