تسجيل الدخول

ايت اعميرة: انقلاب “بيكوب” يخلف اصابة 19 عاملة زراعية.

اشتوكة 2411 مارس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ايت اعميرة: انقلاب “بيكوب” يخلف اصابة  19 عاملة زراعية.

أصيبت 19 عاملة زراعية، صبيحة اليوم السبت (11 مارس )،بالمدار المسقي لسد يوسف بن تاشفين بالقرب من دوار توعمال بجماعة ايت اعميرة ، ، إثر حادثة سير نجمت عن انقلاب سيارة (بيكوب) كن على متنها 19 عاملة زراعية .

ووفقا لما نقلته مصادر موقع اشتوكة 24، فإن العاملات، اللواتي كن في طريقهن إلى إحدى الضيعات الفلاحية، “الشرقاوي” أصيبت 10 منهن إصابات خطيرة، استدعت نقل ثلاث منهن إلى مستشفى الحسن الثاني في أكادير، فيما نقلت باقي العاملات إلى مستشفى المختار السوسي ببيوكرى .

توالي متل هده الحوادث عجل بدق ناقوس الخطر من جديد حيت اورد فاعل جقوقي للجريدة ان عدد المصابين في تزايد مستمر كل شهر خصوصا بجماعة ايت اعميرة ،واظاف أن الطبقة الكادحة تشتغل لدى مقاولات تنافس الأوربيين في الإنتاج مازالت تعتمد الشاحنات، والبيكوبات والجرارات في النقل يؤكد دات الفاعل الحقوقي ، كما لازالت تعمد إلى كراء هذا النقل ما يجعل صاحب وسيلة النقل يتوخى السرعة ولا يلتفت إلى الحالة الميكانينكية لعربته. هذا المسؤول الحقوقي خلص على أن هاجس الربح السريع هو الذي يلخص عملية النقل المعتدة لنقل العاملات والعمال الزراعيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.