تسجيل الدخول

بأمر من وزارة الداخلية…لجن محلية لإجبار المطاعم على التزود بعبوات إطفاء النار

2017-02-11T17:00:00+00:00
2017-02-11T19:57:52+00:00
24 ساعةأخبار جهويةالرئيسية
اشتوكة 2411 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بأمر من وزارة الداخلية…لجن محلية لإجبار المطاعم على التزود بعبوات إطفاء النار

أكدت مصادر لجريدة المساء أنه بتعليمات من وزارة الداخلية، تم تشكيل لجن محلية بكل المدن المغربية، بدأت في جولات دورية على مجموعة من المقاهي والمطاعم ومحلات تحضير الأكلات السريعة منذ بداية الأسبوع الجاري، لإجبارها على ضرورة التزود بعبوة إطفاء النار، فيما أعطت تحذيراتها لأصحاب هذه المحلات بإمكانية إغلاقها في حال لم يتم التقيد بهذا الشرط.
وكانت مدينة أكادير قد شهدت حالة احتراق محل لإعداد الشيشا، الأسبوع الماضي، بفضاء عشوائي يسمى الخيمة تابع لكباريه “وناسة” بشارع 20 غشت، حيث قامت لجنة تفتيش مختلطة بمعاينة ملابسات الحريق، إذ وقفت هذه اللجنة على عملية ترامي صاحب الكابريه على مساحات توجد وراء محله بطريقة غير قانونية وتحويلها بدون أي ترخيص إلى فضاء لتقديم الشيشا.
وخلصت اللجنة، بحسب محضر المعاينة، إلى كون عدد من المحلات والكابريهات المجاورة للمحل الذي شب به الحريق قامت باستغلال الأسطح الفاصلة بينها وبين فندق روايال ميراج، وحولتها إلى محلات لتقديم الشيشا بدون أي ترخيص يذكر، وأضاف المحضر، الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن هذه المحلات العشوائية تشتغل في ظروف لاتحترم معايير السلامة والوقاية الصحية، الشيء الذي تسبب في نشوب حريق بمحل الخيمة لإعداد الشيشا التابع لكابريه “وناسة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.