تسجيل الدخول

أكادير: أخبار عن تنازل الملياردير بيشا عن دعوى التعويض ضد النقابي ” رحمون” و بيان للنقابة يتحفظ

2017-02-08T22:18:13+00:00
2017-02-08T22:24:48+00:00
24 ساعةأخبار جهويةالرئيسية
اشتوكة 248 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أكادير: أخبار عن تنازل الملياردير بيشا عن دعوى التعويض ضد النقابي ” رحمون” و بيان للنقابة يتحفظ

في بيان صادر اليوم الأربعاء ثامن فبراير ،توصلت اشتوكة 24 بنسخة منه، قال المكتب الجهوي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل أنه اطلع على الخبر المنشور بموقع” لكم ” و الذي يشير إلى أن الملياردير السوسي الحسين بيشا، قرر التنازل عن دعوى التعويض المدني بقيمة 300 مليون سنتيم  و التي أقامها ضد الكاتب الجهوي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل  عبد الله رحمون باسم شركة المصبرات المغربية الضحى، و أنه لم يتوصل بأي تنازل مكتوب وأن  الأمر  ليس نتيجة أي تفاوض.

وعاد ذات البيان إلى التحفظ على الخبر قائلا إن “المكتب الجهوي يتحفظ على الخبر ما لم يتوصل محاميه بتنازل مكتوب ، و يؤكد على أن الحل لن يكون إلا شموليا في كل جوانبه ، سواء ما تعلق بالنزاع الاجتماعي ل 540 عاملا أو باقي الدعاوي المدرجة أمام المحكمة ، كما يتشبت بالمحضر الموقع يوم 27 دجنبر 2016 كحل مقبول لهذا النزاع الاجتماعي .

موقع “لكم” كان قد نشر في وقت سابق اليوم الأربعاء 8 فبراير خبرا قال إنه من  مصدر مطلع يؤكد أن  دفاع ” بيشا ” تقدم بطلب التنازل عن الدعوى موضوع الملف المدني والمدرج لجلسة 14 فبراير الجاري بناء على تكليف كتابي من موكلته.

يشار إلى أنه سبق إصدار الهيئة القضائية لحكمٍ يقضي بتغريم الكاتب الجهوي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسوس ماسة 300 مليون سنتيم، بعد دعوى قضائية رفعها ضده الملياردير ”  بيشا “اتهمه فيها بتكبيد شركته الخاصة خسارة مالية كبيرة بسبب الإضراب الذي قام به العمال وتزعمه رحمون.

عبد الإله تاكري – اشتوكة24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.