تسجيل الدخول

وادي الصفا :فيضانات “تكاض ” تغرق الطريق الاقليمية 1009 ومطالب بحماية أرواح الاهالي +صور

اشتوكة 2424 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وادي الصفا :فيضانات “تكاض ” تغرق الطريق الاقليمية 1009 ومطالب بحماية أرواح الاهالي +صور

مرة أخرى لم تستطع الطريق الاقليمية 1009 الرابطة بين مدينة بيوكرى وجماعة ايت ميلك الصمود أمام منسوب “واد تكاض ” الذي أجهز على جزء من الطريق على مستوى دوار تين فراج بالمقطع الترابي التابع لجماعة وادي الصفا بعد الأمطار الأخيرة (الصورة اعلاه ).

وافاد شهود عيان بأن الاهمال وتراكم الأتربة والأوحال في مجرى الواد ، تسبب في قطع الطريق في وجه حركة المرور بعد ارتفاع منسوب الواد بامتار قليلة.
هدا وسبق لجمعيات من المجتمع المدني بالمنطقة وان اصدرت بيانات وملتمسات قصد حمايتها من سيول “وادي تكاض ” الدي يشق العديد من الدواوير بمنطقة ادوكران وايت اعزة بعد شله لحركة السير بالطريق الاقليمية 1009.

فيما استغرب الاهالي في تواصل مع اشتوكة24 غن سر التزام السلطات المسؤولة الحياد في محنتهم وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينهم ضد فيضانات هدا الواد ،في الوقت الدي استنفرت فيه دات السلطات امكانياتها لحماية الضيعات الفلاحية من خلال تغيير مجارى الواد في اتجاههم .

الى دالك طالب احد الضحايا وهو يتحدت بحرقة  لمكرفون الجريدة  بضرورة الكشف عن سر المعاملة التفضيلية للسلطات لاصحاب الضيعات الفلاحية بعد ان حولو حياتهم الى مأسي متكرر مع هطول اية قطرة مطر بالمنطقة بعد اقدام اغلبهم على تحويل مجاري الواد في اتجاههم  مطالبا السلطات الاقليمة بفتح تحقيق جدي في الموضوع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة