تسجيل الدخول

صحفية بـ 2M : الآذان عفا عليه الزمن

24 ساعةالرئيسية
اشتوكة 2421 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صحفية بـ 2M : الآذان عفا عليه الزمن

ناشدت الصحفية و مقدمة الأخبار في القناة الثانية “غزلان الطيبي” الرئيس الإسرائيلي ” بنيامين نتنياهو” للتراجع عن قرار منع الآذان في مساجد الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكتبت “الطيبي” التي سبق لها أن زارت إسرائيل على صفحتها الفايسبوكية تقول موجهةً رسالتها للرئيس الإسرائيلي “أتقدم إلى بنيامين نتنياهو باسم التوراة للتراجع عن قرار منع الآذان في بيت لحم إذا أمكن لأنه في إسرائيل هناك مساجد ترفع الآذان 5 مرات في اليوم”.

و أضافت الصحفية المغربية في تدوينتها قائلةً “أنا أفهم أن صوت المؤذنين يمكن أن يبدو مزعج وعفا عليه الزمن، ولكن في سياق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مثل هذا القرار سوف يتسبب فقط في موجة جديدة من العنف”.

وتقول “الطيبي” “صحيح أن اليهود والمسيحيين عاشوا في الإسلام مع وضع الذمي قبل وصول الأوروبيين، صحيح أن في بعض المساجد يتم الآذان بصوت عال خاصة في صلاة الفجر وهو ما يزعج السكان ولكن علينا أن نتذكر أن في اليهودية لا وجود لمفهوم الانتقام”.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أعلن تأييده لمشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد، وقال نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية: “إنني أدعم سن قانون حول ذلك”.

وأضاف نتنياهو: “إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان، وهي ملتزمة أيضًا بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.