تسجيل الدخول

اشتوكة: : ‘التوفيق’ يجند أئمة المساجد للتحسيس والحد من ظاهرة ‘الكريساج’

22 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اشتوكة: : ‘التوفيق’ يجند أئمة المساجد للتحسيس والحد من ظاهرة ‘الكريساج’

جند وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية “أحمد التوفيق” أئمة المساجد اليوم الجمعة للتحسيس بظاهرة الإعتداء على المواطنين بالشارع العام أو ما يعرف بـ”الكريساج” و ما يلي ذلك من عواقب وخيمة سواء على المعتدي أو المعتدى عليه.

وعبر خطبة الجمعة وجه الأئمة رسائل ملفوفة بطابع ديني تحث على التقوى و التعاون بين البشرية و نبذ العنف و التفرقة والإعتداء على حيوات الناس وأملاكهم الخاصة وأرجع ذات الخطباء ازدياد ظاهرة الإعتداء على المواطنين بالشارع إلى قلة الوعي و انعدام التقوى و الأخلاق.

أحد أئمة المساجد بالإقليم اعتبر أن المواطنين باتوا خائفين على حياتهم و تجارتهم وأبنائهم بمجرد أن يخرجوا لقضاء أغراضهم الخاصة وهو أمر ينذر بكارثة إذا لم تتحرك الأجهزة المختصة و يتجند المجتمع المدني كما هو الحال بالنسبة لحملة “زيرو _كريساج” لردع مخالفي القانون .

وأشار ذات الخطيب إلى أن المسلم مطالب بتطبيق الحديث القائل “اعقلها و توكل” لكن المجتمع المغربي مطالب بأن يعود إلى أصله المتمثل في الإحترام و العفة .
لشتوكة24 : ابو هجر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.