تسجيل الدخول

تجار السوق الأسبوعي بأيت عميرة يطالبون بالأمن

5 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تجار السوق الأسبوعي بأيت عميرة يطالبون بالأمن

يعتبر السوق الأسبوعي بجماعة أيت عميرة  من أهم الأسواق بإقليم اشتــوكة أيت باها ، حيث يقصده مختلف سكان المنطقة والأماكن المجاورة  للتبضع كما أنه يشكل وسيلة مهمة لاكتساب لقمة العيش لمئات من سكان المنطقة.
ورغم أهمية هذا السوق فإنه يعاني من غياب الأمن حيث يلجه مختلف المشردين والمنحرفين الذين يقومون بسلب زوار السوق بعد تهديدهم بالسلاح الأبيض.
وقد سبق لتجار السوق أن وجهوا رسائل في الموضوع الى العديد من المسؤولين وعلى رأسهم القائد الإداري لأيت عميرة وقائد سرية الدرك الملكي .
وجاء في رسالة البيان الإستنكاري الذي توصلت به اشتوكة 24  مايلي:
“”ان الجمعيات المهنية العاملة بالسوق الأسبوعي لأيت عميرة منها: جمعية تجار ومهني وحرفيي الأسواق الأسبوعية شتوكة ايت بها،وجمعية الفلاح لتجار السوق الأسبوعي خميس ايت عميرةتعبر عن اسفها الشديد عما آلت اليه الأوضاع الأمنية المتدهورة بالسوق الأسبوعي لأيت عميرة اد اصبحت مجموعات من العصابات المتخصصة في السرقة تصول وتجول في السوق بحرية دون تدخل السلطات الأمنية  ،علما ان الجمعيات المشار اليه اعلاه قدمت العديد من الشكايات للمسؤولين على الشأن المحلي خصوصا للقائد الإداري لأيت عميرة وقائد سرية الدرك الملكي دون استجابة، فاصبح السوق مرتعا ملائما للصوص اللدين يبثون الرعب والهلع في نفوس التجار والمواطنين على السواء كما ان هؤلاء اللصوص يهددون اعضاء الجمعيات بالتصفية الجسدية ،وامام هدا الوضع المزري للسوق الأسبوعي لأيت عميرة تنتظر الجمعيات المهنية للسوق الأسبوعي من المسؤولين الأمنيين بعمالة اشتوكة ايت بها بالتدخل العاجل والفوري لإعادة الأمن داخل وخارج السوق وفي حالة التماطل وعدم الإستجابة فإن الجمعيات المهنية مستعدة لتنظيم طرق احتجاجية سلمية وحضارية حتى يتحقق الأمن داخل وخارج السوق“”

13598880 503145593213702 1711027582 n - اشتوكة 24
13598880 503145593213702 1711027582 n - اشتوكة 24
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.