تسجيل الدخول

ايت باها:ورشات توجيهية لكسب رهان الامتحانات

الرئيسية
9 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ايت باها:ورشات توجيهية لكسب رهان الامتحانات

كلما اقترب العـد العكسي لموعد الامتحانات الاشهادية إلا وارتفعت معه مشاعر الخوف الممزوجة بالتفائل لدى التلاميذ كما الآباء ، باعتبار حساسية المرحلة التي تعد انتقالية بالنسبة للممتحنين .

ومساهمة من مركز التكوين وتأهيل الشباب في تخطي هذه المرحلة بشكل سلس ودون صعوبات ، شرع قطب التكوين يوم الاربعاء 04 ماي 2016 في أولى الورشات التكوينية والتوجيهية الموجهة لفائدة تلاميذ مستوى السادس ابتدائي كمرحلة أولى والتي ستتناول مواضيع ذات الصلة ب: التحفيز، الثقة في النفس، مهارات التفوق، تقنيات الإعداد الجيد للامتحانات ، أنا والامتحان.

وخلال هذه الورشة تم استضافة تلاميذ من مدرسة طارق بن زياد وتم التركيز أولا على تبسيط مدلول الامتحانات باعتباره وسيلة لا غاية تهدف إلى تقييم المكتسبات والمعارف .

وفي معرض مناقشة الأفكار الواردة في العرض النظري تم الوقوف عن مجموعة من المهارات المساعدة على تحفيز الذات وكسب الثقة اللازمة لمواجهة ضغوط أجواء الامتحانات .

ومن أجل ترسيخ المفاهيم تم إجراء بعض التمارين التطبيقية مكنت المستفيدين من ملامسة حقيقة ماتم تداوله في الشق النظري ، كما تم عرض شريط قصير يحكي عن معاناة تلميذ اختار ان ينفصل عن الدراسة بسبب التعثر ، لكن محاولته الاندماج في المجتمع باءت بالفشل مما اضطر معه ان يعيد الكرة ثانية صوب حجرة الدرس ويعيد ترتيب اوراقه ليصبح تلميذا نجيبا .

وفي معرض مناقشة أحداث الشريط تم الخروج بخلاصة مفادها ان النجاح يتولد عن الفشل .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.