تسجيل الدخول

هذه هي المقترحات التي سيقدمها بنكيران في لقائه مع النقابات المركزية غدا !!!

الرئيسية
11 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هذه هي المقترحات التي سيقدمها بنكيران في لقائه مع النقابات المركزية غدا !!!

تعود جلسة الحوار بين بنكيران رئيس الحكومة و النقابات المركزية يوم غد الثلاثاء بعد قطيعة دامت أزيد من 9 أشهر، حيث تعول الشغيلة كثيرا على هذا اللقاء خاصة أنها في ظرفية جد حساسة مع الأزمة التي تمر بها القدرة الشرائية بعد ارتفاع الأسعار و كذا قرب انتهاء ولاية الحكومة، حيث يبقى أكبر مطمع لها هو الزيادة في الأجور و الذي يبدو بعيدا في الآونة الحالية.

و أشارت صحيفة أخبار اليوم في عددها الصادر غدا، أنه قبل عقد لقاء يوم غد، تم عقد لقاءين، يومي الجمعة والأحد الماضيين، بالرباط، لوضع الترتيبات اللازمة، وخاصة الاتفاق على جدول الأعمال.

و من المنتظر أن يحضر بنكيران و في يديه مجموعة من الهدايا، من أبرزها رفع التعويضات العائلية للأبناء إلى 300 درهم لكل ابن بدل 200 درهم المعمول بها حاليا، ورفع عدد الأبناء المستحقين للتعويضات العائلية إلى 5 بدل 3 حاليا، والتغطية الصحية للأب والأم بالنسبة إلى الأجير أو الموظف، فضلا عن إخراج القانون الإطار للإصلاح الشمولي للتقاعد، والتعبير عن استعداد الحكومة لتقديم تعديلات على قوانين إصلاح التقاعد المودعة لدى مجلس المستشارين، ومنها التطبيق التدريجي لرفع سن التقاعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.