تسجيل الدخول

خطير بأكادير:صور مذهلة لكلاب “تلحس” طاولات عرض اللحوم الموجهة للمواطنين بسوق إيموزار

2016-04-07T18:09:50+00:00
2016-04-07T20:15:15+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
7 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
خطير بأكادير:صور مذهلة لكلاب “تلحس” طاولات عرض اللحوم الموجهة للمواطنين بسوق إيموزار

التقطت عدسة الجريدة  صورا لمجموعة من الكلاب الضالة وهي “تلعق” ما بقي عالقا بطاولات عرض اللحوم بسوق إيموزار التابع لجماعة إيموزار عمالة أكادير إداوتنان وهو الأمر الذي يستوجب دق ناقوس الخطر، والتدخل العاجل من طرف الجهات المعنية.
وحسب ما عاينته الجريدة أ، فإن هذه الطاولات تظل على مدى الأسبوع دون عناية، ومفتوحة في وجه الكلاب الضالة “تلحس” ما تبقى فيها من شحوم وفتات اللحوم والدماء ليتم استغلالها من جديد في عرض وتقطيع اللحوم، بعد أن تكون الكلاب الضالة، قد قامت بدور المنظف لهذه الطاولات الشيء الذي يشكل خطرا حقيقيا على صحة المتسوقين والساكنة بالإضافة إلى أن هذه الكلاب الضالة، يمكن أن تنقل عدوى أمراض خطيرة.

IMG-20160309-WA0021
ساكنة إيموزار بدورها عبرت عن استيائها من هذا الواقع الخطير الذي لا يوليه المسؤولون المحليون والمصالح البيطرية والصحية أدنى اهتمام، بل أصبحت عادية لديهم وهم يشاهدون الكلاب الضالة “تلحس” طاولات عرض اللحوم. وهو ما يتطلب من الجهات المختصة التدخل الصارم لوضع حد لهذا الخطر الذي يهدد صحة وسلامة الساكنة حماية لهم ووقايتهم من أمراض مختلفة يمكن أن تصيبهم من جراء استهلاكهم لهذه اللحوم، التي تقدم لهم في ظروف وشروط غير سليمة وغير صحية.
هذا الواقع الخطير يعكس الحالة الغير الطبيعية التي يعيشها المجلس الجماعي بإيموزار والذي يؤثر سلبا على مصالح الساكنة، إذ أن رئيسها الغير المقيم بها والساكن بمدينة أكادير، غاب عن المجلس الجماعي لمدة قاربت الشهرين من الزمن حتى أن رجله لم تطأ عتبة باب المجلس منذ نهاية أشغال الدورة العادية الماضية.
ويأتي ذلك بعد أن ارتكب مجموعة من الخروقات والتجاوزات القاتلة في حق عدد من السكان جرته إلى محاكم أكادير ، وفتحت محاضر بشأنها في وقت لا زالت فيه أخرى معروضة على درك إيموزار التي لم يتم الاستماع إليه فيها بعد. وترجح مصادرنا أن هذا هو سبب غياب الرئيس عن الجماعة بصفة دائمة ومستمرة.
يحدث هذا كذلك في غياب السلطة المحلية الممثلة في قائد قيادة إيموزار بعمالة أكادير إداوتنان صاحب فضيحة قطع أشجار الزيتون التي قام بقطعها بطريقة غير قانونية لغرض في نفس يعقوب.

IMG-20160309-WA0020
الجهات المختصة لمراقبة هذه اللحوم غير حاضرة وتطرح علامات استفهام كبرى ولماذا لم تتمكن السلطات المحلية والمجالس الجماعية المنتخبة من توفير الظروف الصحية السليمة لساكنة إيموزار وزوارها حماية لهم من الأخطار التي تهدد صحتهم وسلامتهم ؟ أسئلة كثيرة وحقائق مخفية راحت للجريدة ، تبحث عن أجوبة لها ، بين السكان والمسؤولين والمواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.