تسجيل الدخول

اشتوكة: الوالي زينب العدوي تختار ذكرى سيدي الحاج الحبيب مناسبة لأول زيارة للإقليم

2015-11-08T22:17:09+00:00
2015-11-08T22:20:47+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
8 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اشتوكة: الوالي زينب العدوي تختار ذكرى سيدي الحاج الحبيب مناسبة لأول زيارة للإقليم

ستحل صبيحة يوم غذ الإثنين 9 نونبر بمدينة بيوكرى والي جهة سوس ماسة السيدة زينب العدوي التي اختارت بنفسها أن تكون الذكرى السنوية للعلامة المرحوم سيدي الحاج الحبيب مناسبة لأول زيارة لها لإقليم اشتوكة أيت بها بعد أن عينها الملك محمد السادس واليا على جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان شهر أكتوبر المنصرم  بعد أن شغلت ذات المنصب بجهة الغرب ،وهو أول منصب في السلطة تحتله امرأة بالمغرب.

الوفد الكبير الذي تترأسه السيدة الوالي من المنتظر أن يضم رئيس الجهة ابراهيم الحافيدي بالإضافة إلى شخصيات مهمة في مجال القضاء و السياسة والأعمال حيث سيتم استقباله من طرف عامل إقليم اشتوكة أيت بها بمقر العمالة، قبل أن يتجه في إطار الزيارة الرسمية إلى جماعة تنالت لحضور الذكرى السنوية لوفاة العالم سيدي الحاج الحبيب والتي تعتبر مناسبة دينية يحج إليها العديد من العلماء والفقهاء وطلبة العلم وأبناء المنطقة من سوس وخارجه.

يشار إلى أن الوالي زينب العدوي والمعروفة أيضا بكونها شاعرة وباحثة في الاقتصاد الإسلامي كانت تصر على حضور كل الأنشطة الدينية والاجتماعية بجهة الغرب، كما أنها أحيت  ليلة القدر داخل المسجد ، كما سبق لها أن ألقت درسا أمام الملك محمد السادس، في إطار سلسلة الدروس الحسنية لسنة 2007فيموضوع «حماية المال العام في الإسلام».

هذا وشوهدت فرقة الدراجين التابعة للأمن الوطني بمدينة بيوكرى وهي ترابط منذ صبيحة اليوم الأحد بمدخل المدينة وذلك بغية السهر على حسن استقبال الوفد الرفيع المستوى الذي سيزور المنطقة لأول مرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.