تسجيل الدخول

الأمطار تفضح البنيات التحتية للمدن المغربية

الرئيسية
20 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الأمطار تفضح البنيات التحتية للمدن المغربية

فضحت الأمطار التي تهاطلت على مجموعة من المدن، نهاية الأسبوع الماضي، الأعطاب الكثيرة التي تعرفها هذه المدن على مستوى البنيات التحتية، فقد غمرت مياه الأمطار حسب مصادر متعددة العديد من المدن، بسبب اختناق قنوات الصرف الصحي، حيث لم تتم تنقية هذه القنوات من الشوائب خلال فصل الصيف.

وقال مصدر لـ “المساء” التي أوردت الخبر في عددها ليوم غد الثلاثاء، إن من بين الأسباب التي تجعل بعض المدن تغرق في مياه الأمطار هو عدم تنقية قنوات الصرف الصحي في فترة الصيف، كما أن الأعطاب التي تعرفها هذه القنوات يجعل من إمكانية استيعابها لمياه الأمطار مستحيلة جدا.

وأكد مصدر لـ “المساء” أن الأمطار التي تتهاطل على المدن طيلة مدة ستة أشهر ( أي منذ شهر أكتوبر إلى حدود شهر أبريل) تجعل منها المعارض الوحيد لرؤساء المجالس المنتخبة، على اعتبار أنها تفضح البنيات التحتية للمدن، وهو الأمر الذي جعل بعض الرؤساء الجدد يسارعون الزمن، من أجل عقد لقاءات استباقية لتفادي وقوع فيضانات جديدة تعيد إلى الأذهان ما وقع في السنة الماضية في العديد من المدن. وستعرف العديد من المدن هطول أمطار قوية، ستكون رعدية أحيانا، إذ أكدت المديرية في نشرة إنذارية أن هذه الأمطار ستستمر إلى غاية الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء، حيث تقدر كمية الأمطار المنتظرة بـ 40/ 60 ملمترا، والتي ستهم مناطق: أكادير والصويرة وآسفي وتارودانت وشتوكة آيت باها وشيشاوة وتازة وصفرو وبولمان، وقد تتجاوز كمية هذه الأمطار 80 ملمترا في أكادير وتارودانت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.