تسجيل الدخول

تارودانت: الداودي يقرر خلق كلية للشريعة تابعة لجامعة ابن زهر

2015-08-08T13:43:44+00:00
2015-08-08T13:44:47+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
8 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تارودانت: الداودي يقرر خلق كلية للشريعة تابعة لجامعة ابن زهر

ستعرف مدينة تارودانت خلق مؤسسة جديدة إضافية تابعة لجامعة ابن زهر، ويتعلق الأمر بكلية العلوم الشرعية، التي من المزمع بناؤها بمحاذاة الكلية متعددة التخصصات بالمدينة ذاتها، بقرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.
وذكر مصدر جامعي مسؤول بأن زيارة لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، لمدينة تارودانت للإشراف على انطلاق ندوة دولية وزيارة الكلية متعددة التخصصات ثم زيارة الزاوية الجشتيمية، حيث عاين الظروف غير المواتية التي يتلقى فيها الطلبة المسجلون بمسلك الشريعة والقانون التابع لكلية الشريعة بأيت ملول دروسهم، كانت السبب في اتخاذ قرار الإسراع بتخصيص غلاف مالي يصل إلى 10 مليون درهم لبناء الشطر الأول من هذه المؤسسة، هذا إضافة إلى تخصيص المجلس الإقليمي لتارودانت مبلغا قدره 2 مليون درهم لدعم هذا المشروع.

وأكد المصدر نفسه تخصيص جامعة ابن زهر، لوعاء عقاري خاص باحتضان المشروع، مضيفا بأنه تم بالفعل تحويل الغلاف المالي المخصص للمشروع لجامعة ابن زهر، مع تكثيف للجهود لانطلاق بناء هذا المشروع؛ الذي يدخل في إطار التهييء لإلحاق المؤسسات التي كانت تابعة لجامعة القرويبن بجامعة ابن زهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.