تسجيل الدخول

سابقة..رئيس جماعة بلفاع يصعد ويهدد بتقديم إستقالته من مهامه

2014-04-23T14:27:35+00:00
2014-04-23T14:33:12+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
23 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سابقة..رئيس جماعة بلفاع يصعد ويهدد بتقديم إستقالته من مهامه

أسرت لنا مصادر جد مقربة من رئيس المجلس الجماعي بلفاع أنه يتدارس إتخاذ قرار جرئ، ومن المحتمل جدا أن يحدو باقي الأعضاء نفس الموقف بشكل تضامني، وهو القرار الذي قد يصل إلى حد تقديم استقالته(هم) من مهامه احتجاجا على تماطل المصالح الحكومية من الاستجابة للمطالب التي تقدم المجلس بشأنها بالعديد من الملتمسات، والتي كانت موضوع ندوة صحفية عقدها الفريق الاشتراكي بذات المجلس، والتي فيها سلط الضوء على هذه القضايا العالقة، كما نفذ المجلس عدة أشكال احتجاجية بشأنها، دون أن يتحقق منها الكثير.
وجدير بالذكر أن هذه القضايا تتمثل أساسا في الحصول على الموافقة المبدئية لتمويل حصة الجماعة من إنجاز شبكة الواد الحار بمبلغ 2 مليار سنتيم، وكذا التراجع عن إلغاء مؤسستين داخليتين للتلاميذ إحداهما بثانوية إبن زهر، والثانية بإعدادية أيت بوعامر، هذا إلى جانب مشاريع التهيئة الحضرية، وتأهيل السوق الأسبوعي. وخصوصا التلكؤ في الاستجابة لدعم استنثائي لموازنة ميزانية المجلس برسم سنة 2014، وذلك قصد تمكين المجلس من الوفاء بالتزاماته بخصوص أداء الشطر الثاني من تسوية الوضعية العقارية بالسوق الأسبوعي، وتخصيص اعتماد مالي لسد حصة المجلس من تمويل نسبة 20 في المائة من القرض المحصل عليه من طرف صندوق تجهيز الجماعات المحلية لاستكمال بناء الطرق المتبقية بتراب الجماعة، وإلتزامات أخرى مختلفة لا تخلو من أهمية في التنمية المحلية.
علاوة على تمكين الجماعة من وثائق التعمير، التي لا يتوفر عليها منذ سنة 1994، وترقيتها إلى مركز حضري. حيث لن يتأتى هذا المطلب إلا باستصدار مرسوم من وزارة الفلاحة يقضي بإعادة ترتيب الأراضي المسقية بذات المركز.
وأفادت نفس المصادر أن رئيس المجلس وأعضاءه من الفريق الإشتراكي، يتأهبون إلى عقد ندوة صحفية لتوضيح ملابسات هذا القرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.