تسجيل الدخول

المركز الجهوي للموارد البيداغوجية لدعم تعليم الفرنسية في ورش تكويني بالمدرسة الجماعاتية تسكدلت.

الرئيسية
20 مارس 2014آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المركز الجهوي للموارد البيداغوجية لدعم تعليم الفرنسية في ورش تكويني بالمدرسة الجماعاتية تسكدلت.

في إطار أنشطته بجهة سوس ماسة درعة لدعم تدريس اللغة الفرنسية بطرق بيداغوجية متجددة، وبالتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومع النيابة الإقليمية لاشتوكة أيت باها، قام المركز الجهوي للموارد البيداغوجية لدعم تعليم الفرنسية بمقر المدرسة الجماعاتية تسكدلت يومي 17 و18 مارس 2014 بدورة تكوينية لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية بالمدارس الجماعاتية للنيابة الاقليمية اشتوكة أيت باها ، وقد شكلت الدورة مناسبة لمناقشة عدة محاور مهمة إذ تم إبراز أهمية التقويم التشخيصي في التدريس وآليات تفعيله واستثماره أثناء العملية التعليمية التعلمية، كما تم الحديث عن إعتماد مشروع القسم كطريقة لتنشيط الفصل و تم إعطاء معلومات مختلفة حول شروط وطرق تفعيله، وبعد ذلك تطرق الأساتذة المؤطرون للهدف الرئيسي للدورة التكوينية وهو كيفية إدراج الإذاعة المدرسية في الفصل والمؤسسة، إذ قدم المؤطرون معلومات بيداغوجية وتقنية وافية لاعتماد هذه التقنية في تنشيط الفصل الدراسي والمؤسسة ككل، كما قدم المؤطرون عدة أمثلة وتجارب ناجحة قامت بها مؤسسات أخرى بمختلف مدارس جهة سوس ماسة درعة، ولكون المدرسة الجماعاتية تسكدلت تعتمد هذه التقنية في التنشيط، فقد قدم الأستاذ المكلف بالقسم الداخلي بالمؤسسة بعرض مقتضب حول التجربة الناجحة المؤسسة في هذا الخصوص.
وفي الختام شكر الأساتذة المؤطرون وكذا الأساتذة المكوَّنون الإدارة التربوية للمؤسسة على حسن الإستقبال والضيافة و السهرالتام في إنجاح هذه الدورة التكوينية .
كما شكر الأساتذة الحاضرون وإدارة المؤسسة فريق المركز الجهوي للموارد البيداغوجية لدعم تعليم الفرنسية على عملهم المتميز في سبيل الإرتقاء بالتعليم العمومي. وقد أعطى هذا الأخير مواعيد مع الأساتذة للإستفادة من دورة تكوينية أخرى ولتتبع نجاح أهداف الدورة التكوينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.