تسجيل الدخول

ظهور صفحة بالفايس بوك لرصد فساد قطاع الصحة العمومية بجهة سوس ماسة درعة

2014-01-26T00:16:09+00:00
2014-01-26T12:47:52+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
26 يناير 2014آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ظهور صفحة بالفايس بوك لرصد فساد قطاع الصحة العمومية بجهة سوس ماسة درعة

بعد سلسلة الفضائح التي هزت أوساط الصحة العمومية بجهة سوس ماسة درعة ، دون أن تلوح في الأفق بوادر الإصلاح و محاسبة المفسدين و المسؤولين عن تلك الفضائح، في غياب أية معلومات عن الجهات النافذة التي تحميهم ، قامت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بإحداث صفحة في الفايس بوك تحت شعار” جميعا من أجل محاربة الفساد المتفشي بقطاع الصحة العمومية بجهة سوس ماسة درعة” .
حسب تلك الفعاليات فإن الهدف من إحداث هذه الصفحة يروم الكشف عن الفضائح و الخروقات التي يرتكبها المكلفون بتدبير قطاع الصحة العمومية على مستوى جهة سوس ماسة درعة و الأقاليم الخاضعة لها، انطلاقا من المستشفيات و المراكز الصحية و دور التوليد مرورا بالمندوبيات الإقليمية و انتهاءا بالمديرية الجهوية ، قصد رصد السياسة الصحية بشكل عام و إشراك الرأي العام في تلك المناطق في إعداد تقرير شامل سيتم توجيهه إلى منظمة الصحة العالمية.
للتذكير فإن عدة أقاليم التابعة لهذه الجهة كانت قد شهدت وقفات احتجاجية ضد ما أسموه بفساد قطاع الصحة العمومية، كإقليم سيدي إفني و أشتوكن أيت باها … .
ينبغي أن نستحضر كذلك وفاة المواطنة ــ النجمة الكَراري ــ بمستشفى الولادات أثناء خضوعها لعملية قيصرية بمستشفى تزنيت.

عن المكلفين عن الصفحة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.