تسجيل الدخول

شركة يهودية تسحب رعايتها لويست بروميتش بسبب أنيلكا

2014-01-21T12:02:18+00:00
2014-01-21T14:03:45+00:00
أخبار رياضيةالرئيسية
21 يناير 2014آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شركة يهودية تسحب رعايتها لويست بروميتش بسبب أنيلكا

خسر وست بروميتش الإنجليزي أحد رعاته بسبب مهاجمه الفرنسي نيكولا أنيلكا، الذي احتفل الشهر الماضي بهدف سجله ضد وست هام في الدوري المحلي بحركة اعتبرت معادية للسامية.

وأثار انيلكا (34 عاماً) جدلاً كبيراً حين احتفل بهدفه الأول ضد وست هام يونايتد عندما وضع ذراعاً على صدره والآخر ممدوداً نحو الأسفل، وهي الحركة التي ظهرت إلى العلن مع الممثل والناشط الفرنسي ديودونيه مبالا، وصنفها المنتقدون في فرنسا بالتحية النازية لكن نحو الأسفل عوضاً عن رفع الذراع في الهواء.

وأثارت الحركة جدلاً كبيراً في فرنسا، اجتاز بحر المانش وصولاً إلى بريطانيا.

وأشارت شركة “زوبلا” التي ترعى قميص وست بروميتش والمتخصصة في البحث عن مساكن للإيجار أو للبيع على الإنترنت، والتي يملكها رجل أعمال يهودي هو أليكس تشسترمان: “أعادت زوبلا النظر في موقفها في الأسابيع الأخيرة على ضوء الحركات التي قام بها المهاجم نيكولا أنيلكا خلال مباراة ضد وست هام في فترة عيد الميلاد، وقررت التركيز على أنشطة تسويقية أخرى في نهاية هذا الموسم”.

وتبلغ قيمة عقد زوبلا مع وست بروميتش 6ر3 ملايين يورو على مدى سنتين.

وفي ردة فعل أولى، حاول النادي تخفيف وقع انسحاب الراعي: “كنا نعرف منذ بداية اتفاقنا في يونيو(حزيران) 2012، أن الشراكة مع زوبلا قد تنتهي الصيف الحالي، ولذا اتخذنا التدابير وفقا لذلك. ابلغتنا زوبلا خطياً أنها لا تنوي تجديد عقدها، لذا سيسعى النادي للبحث عن راع جديد للموسم المقبل”.

وعلى الصعيد السلوكي، يواجه أنيلكا خطر الإيقاف 5 مباريات إذا وجده الاتحاد الإنجليزي، الذي فتح تحقيقاً في الموضوع، مذنباً استناداً إلى قانون ضد العنصرية الذي أصدره ووافق عليه في مايو(أيار) الماضي.

وكانت الشركة هددت بأنها قد تنسحب من عقد العامين الذي يربطها بالنادي في حال شارك أنيلكا ضد إيفرتون في الدوري لأنها لا تريد أن تكون لها أي علاقة بشخص قام بحركة اعتبرها البعض معادية للسامية.

لكن أنيلكا قلل من أهمية الحركة التي قام بها واعتبرها تحية منه إلى مبالا مبالا وحسب.

وشارك أنيلكا أمام إيفرتون الإثنين، ولم يكن فاعلاً في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 واستبدله مدربه في الدقيقة 77.

وقبل اللاعب عدم تكرار هذه الحركة بطلب من ناديه. وبحال إيقاف الدولي الفرنسي السابق، سيخسر وست بروميتش مهاجمين دفعة واحدة بعد انتقال الإيرلندي شاين لونغ الجمعة إلى هال سيتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.