تسجيل الدخول

بيوكرى :حقوقيون يحيون ذكرى مصادقة الأمم المتحدة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

2013-12-11T17:54:17+00:00
2013-12-13T21:47:37+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليم
11 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بيوكرى :حقوقيون يحيون ذكرى مصادقة الأمم المتحدة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان باشتوكة ايت باها ، مساء امس الثلاثاء 10دجنبر بساحة الحرية بمدينة بيوكرى ، وقفة جماعية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يتزامن هذه السنة مع الذكرى السنوية لمصادقة الأمم المتحدة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

الوقفة التي حضرها العشرات من النشطاء ومكونات سياسية مختلفة التوجهات،استنكرت الحلول الأمنية التي تنتهجها الدولة في التعامل مع طالبي الحقو من مختلف الفئات المتضررة هيئات كانت أو أشخاصا وفي شتى القطاعات حيث يستمر قمع المتظاهرين واستعمال القوة والعنف  و خروقات  أخرى متكررة لحقوق الإنسان جعلت المغرب يتبوؤ المراتب الدنيا .

واختتمت الوقفة بكلمة مقتضبة نددت بما وصفته الاجهاز على الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمواطنين رغم مصادقة الدولة المغربية على ميثاق الامم المتحدة لحقوق الانسان كما اكد ت على ضرورة انخراط الجميع في الدعوة إلى احترام حقوق الانسان وخاصة في اوساط الفئات المهمشة وكذا وعيها باهمية المساهمة في نشر وترسيخ ثقافة حقوق الانسان في المجتمع عموما والشباب خصوصا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.