تسجيل الدخول

أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية باشتوكة يعتزمون التصعيد

2 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية باشتوكة يعتزمون التصعيد

عقدت التنسيقية الجهوية لاساتدة سد الخصاص و منشطي التربية غير النظامية فرع اشتوكة ايت باها بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان بيوكرى يوم الجمعة29نونبر3013 جمعا عاما عاديا وبعد تدارسه لجدول الاعمال و الذي انصب حول الوضع التنظيمي للفرع (الورقة التنظيمية) اضافة الى تقييم للمعارك النضالية التي خاضتها التنسيقية امام نيابة اشتوكة ايت باها وكذا وضع افاق للمعارك النضالية التي ستخوضها لاحقا.
وذكر البيان الذي توصلت الجريدة بنشخة منه أن  التنسيقية الإقليمية 
تعتزم، الدخول في أشكال نضالية تصعيدية ، وذلك في غضون الأيام المقبلة للفت انتباه المسؤولين والجهات المعنية، من أجل التدخل العاجل والفوري للإستجابة لمطالب الأساتذة المعتصمين لأزيد من 16 يوما أمام مقر نيابة التعليم اشتوكة ايت باها، ولم تحدد نوع هذه الأشكال التصعيدية فيما فصلت مطالبها  المتمثلة في :

– صرف المستحقات المالية كاملة لجميع الأساتذة.
– تمكين جميع الأساتذة من شواهد إدارية تثبت اشتغالهم بمؤسسات التعليم العمومي.
– ضمان عودة الأساتذة إلى مقرات عملهم بدون أي قيد أو شرط إسوة بزملائهم في مناطق أخرى.
وأكدت التنسيقية في ذات البيان على مواصلة اشكالهاحتى انتزاع حقوقها العادلة والمشروعة ، وحملت كامل المسؤولية لكل من وقف حجرة عثرة أمام ملفنها المطلبي والحقوق المشروعة لهذه الشريحة التي أسدت خدمات جليلة للناشئة في مناطق جد نائية .
هذا وأعلن في البيان ذاته عزم التنسيقية التصدي وفضح كل من حاول تغليط الرأي العام حول وضعية أساتذة سد الخصاص بالإقليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.