تسجيل الدخول

رئيس جماعة ايت وادريم يمثل أمام الضابطة القضائية

2013-09-23T21:55:13+00:00
2013-09-23T21:58:44+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
23 سبتمبر 2013آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رئيس جماعة ايت وادريم يمثل أمام الضابطة القضائية

تقدم مستشار جماعي بجماعة ايت وادريم بشكاية الى وكيل الملك باستئنافية اكادير يتهم فيها رئيس المجلس القروي للجماعة المذكورة باختلاس اموال عمومية و التزوير و استعماله ، حيث أكد المدعي في شكايته (توصل الموقع بنسخة منه) أن المشتكى به ، يفاجئ الاعضاء المنتخبين و سكان المنطقة باختلاق مصاريف وهمية من قبيل اثقال ميزانية الجماعة بمصاريف تنقلات وهمية للاعضاء و ذلك ارشاء لهم قصد المصادقة على الحساب الاداري لكل دورة .مصرحا في ذات الشكاية أنه فوجئ الى جانب بعض الاعضاء بتخصيص تعويضات مهمة لهم و لنفسه ( المشتكى به) عن تنقلات وهمية .كما ورد في الشكاية المذكورة أن الوثائق المتعلقة بهذه التعويضات كلها مزيفة و من صنعه ، حيث أنها تحمل تواريخ تصادف تواريخ انعقاد اجتماعات دورات المجلس (وفقا لمحاضر الاجتماعات).و أعتبر العارض أن النقطة التي أفاضت الكاس هي لحظة توصله بارسالية صادرة عن القابض المكلف بالصرف قصد منحه7.200،00 كتعويضات عن تنقلات وهمية خلال فترة كان فيها طريح الفراش لمدة تناهز شهرين اثر تعرضه لحادثة سقوط تلقائي مما جعله يخطو خطوة البحث في الملفات ليكتشف خروقات و عدة وثائق مزورة و محرفة صادرة عن المشتكى به لفائدة العديد من أعضاء المجلس وفقا لتعبير الشكاية . و يلتمس العارض باجراء بحث دقيق مع المشتكى به مع الاستماع الى كل شاهد مفيد في القضية و متابعته رفقة من تورط معه .

و في سياق متصل ، علم من مصادره أن الدرك الملكي أجرى بحثا في الموضوع و استدعى المشتكى به و استمع اليه بخصوص التهم المنسوبة اليه كما استمع الى تصريحات العارض. و من المنتظرة أن يتم احالتهما على وكيل استئنافية اكادير قصد أستكمال اجراءات البحث و التحقيق في هذه القضية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.