تسجيل الدخول

لجنة الداخلية تحسم في موضوع اعتماد “القاسم الانتخابي” المثير للجدل

2021-03-03T22:24:39+00:00
2021-03-03T22:26:38+00:00
الرئيسيةوطنية
اشتوكة 243 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
لجنة الداخلية تحسم في موضوع اعتماد “القاسم الانتخابي” المثير للجدل

حسمت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، قبل قليل من مساء يومه الاربعاء، في موضوع “القاسم الانتخابي” الانتخابي، و قررت حشمه على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية .

هذا، ورفض وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في البداية، التعديل بدعوى عدم حصول توافق بين الأحزاب، لكن الفرق البرلمانية أبدت تشبثها بالتعديل، حيث صوت عليه 29 برلمانيا من أحزاب الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية، في حين عارضه نواب حزب العدالة والتنمية وكذا فيدرالية اليسار.

الأحزاب السياسيةالأحزاب السياسية و وزارة الداخلية تتوصلان إلى توافقات جديدة ستغير ملامح الحملة الانتخابية المقبلةالعدوي تفتح ملفات استفادة وزراء ومسؤولين كبار من فيلات فوق الملك البحريأكادير : لجنة مختلطة تشرف عليها زينب العدوي شخصيا تستنطق منتخبين معروفين وبرلمانيين يقودون جماعات محلية بجهة سوس ماسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.