تسجيل الدخول

ايت اعميرة..سقوط جدار منزل مهجور يودي بحياة طفل، ونساء أخريات ينجون من الحادث بأعجوبة ومطالب لمنع كراء هذه البؤر

2021-01-13T14:58:11+00:00
2021-01-13T14:58:47+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
اشتوكة 2413 يناير 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
ايت اعميرة..سقوط جدار منزل مهجور يودي بحياة طفل، ونساء أخريات ينجون من الحادث بأعجوبة ومطالب لمنع كراء هذه البؤر

اهتز حي القصبة التابع لدوار علال بجماعة أيت عميرة، إقليم اشتوكة ايت باها، يوم أمس الثلاثاء 12 يناير، على وقع فاجعة راح ضحيتها طفل صغير، وذلك إثر سقوط جزء من حائط منزل مهجور بذات المنطقة عليه بشكل مفاجئ.

هذا، واستطاعت ثلاث نسوة النجاة من هذا الحادث بعد هروبهن في آخر لحظة، في حين لم يسعف الوقت الطفل ( آ.ا )، والذي كان يتابع دراسته في القسم الثالث من المرحلة الابتدائية.

وفي هذا السياق، طالب جيران الأسرة المكلومة وساكنة المنطقة عموما من السلطات المحلية التدخل من أجل إحصاء المنازل المهجورة الآيلة للسقوط، والتي تهدد حياة الساكنة و تعرضها للخطر، لا سيما في دوار علال والدواوير المجاورة ك “توعدي”، و “توعمال”، و “تين عدي”، و “تين الحاج مبارك” وغيرها.

وفي سياق متصل، دعا العديدون الجهات الوصية إلى منح الرخص اللازمة لمالكي هذه المنازل الآيلة للسقوط من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه منها، وتمكينهم من البناء في ظروف سليمة بعيدا عن الطرق العشوائية، فضلا عن منع اكتراء هذا النوع من المنازل بالمنطقة الراغبين في السكن، والتي تكون سومتها الكرائية منخفضة نسبيا مقارنة مع منازل أخرى.

يذكر أن أسرة الطفل ( آ. ا ) تعيش منذ يوم أمس وضعا مأساويا متأثرة بوفاة الإبن الذي أشاد الجيران و أصدقائه بحسن سلوكه وأخلاقه العالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.