تسجيل الدخول

الرئيس الامريكي بايدن يقرر زيارة المغرب كأول بلد بعد إسرائيل وكندا وبريطانيا

2020-12-27T21:43:38+00:00
2020-12-27T21:44:21+00:00
الرئيسيةوطنية
اشتوكة 2427 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الرئيس الامريكي بايدن يقرر زيارة المغرب كأول بلد بعد إسرائيل وكندا وبريطانيا

 

على بعد قرابة 20 يوماً من تسلمه بشكل رسمي مقاليد الحكم ودخول البيت الأبيض، سيكون الرئيس الأمريكي المنتخب ‘جو بايدن’ على موعد مع أول زيارة له لبلد مسلم وعربي ومغاربي، كما جرت عليه العادة لدى كافة رؤساء الولايات المتحدة.

مصادر صحفية أمريكية مرموقة، كشفت بأن ‘بايدن’ سيزور المغرب كمحطة رابعة بعدما سيزور كل من بريطانيا وكندا وإسرائيل.

إدارة ‘بايدن’ الذي قالت مجلة ‘نيوزويك‘ الشهيرة أنها ستسير على نفس نهج ‘ترامب’ بخصوص الدعم المقدم لحلفائه على رأسهم إسرائيل، تربطها علاقات دبلوماسية تاريخية بالمملكة المغربية ستزداد متانةً عقب الإعتراف التاريحي بسيادة المملكة على صحرائه و فتح قنصلية بمدينة الداخلة.

و اعتبرت المجلة أن التطبيع المغربي الإسرائيلي، يعتبر نصراً لكلا الرئيسين ‘ترامب’ كما ‘بايدن’ بالنظر للدعم الذي تقدمه الإدارات الأمريكية لإسرائيل، وهو ما سيجعل العلاقات المغربية الأمريكية تزداد متانةً وإزدهاراً في عهد ‘بايدن’.

جدير بالذكر، أن عدداً من رؤساء الولايات المتحدة، واضبوا على تخصيص زيارات رسمية لدولة عربية وشرق أوسطية بإختيار دقيق تكون ذات حمولة سياسية وإقتصادية ودبلوماسية هامة، تلعب إسرائيل دور كبير في تحديد هذا البلد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.