تسجيل الدخول

تارودانت : إدانة مستشار جماعي بالحبس والغرامة بسبب تسجيل صوتي مثير.

2020-12-02T17:57:11+00:00
2020-12-02T17:58:07+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
اشتوكة 242 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تارودانت : إدانة مستشار جماعي بالحبس والغرامة بسبب تسجيل صوتي مثير.

قضت المحكمة الإبتدائية بتارودانت بإدانة مستشار جماعي محسوب على البيجيدي بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 15 ألف درهم بتهمة السب والقدف والتشهير في حق رئيس جماعة أزغار نيرس بإقليم تارودانت شرق مدينة أكادير.

وكان تسجيل صوتي منسوب لأحد أعضاء جماعة أزغار نيرس قد إنتشر بشكل واسع تضمن سبا وقذفا وتشهيرا بعامل إقليم تارودانت ورئيس الجماعة.
هذا، و تبلغ مدة الشريط الصوتي 13 دقيقة وعشرين ثانية، وهو عبارة عن رسالة صوتية منسوبة إلى عضو الجماعة المذكور، موجهة لمجموعة تواصل داخلية على واتساب، وصف فيه العامل بشتى النعوت القدحية. ويبدأ الشريط بالحديث بأسف عن غياب رجال السلطة عن أحد الأسواق، متهما رئيس الجماعة والقائد ورئيس الدائرة ب”الخيانة”.
وحسب مصادر، فإن الشريط الصوتي الذي جرى تداوله على نطاق واسع بين ساكنة تارودانت بمختلف وسائط التواصل الإجتماعي يتضمن مجموعة من الإتهامات، وأساليب الشتم والنعوت القدحية في حق شخص رئيس الجماعة وعامل الإقليم. منها أن “كل همه هو المانضة”، وإتهمه كذلك بالخيانة أسوة بأفقير والدليمي، فضلا عن أوصاف أخرى نتحفظ عن ذكرها، ولا يعرف بعد من سرب التسجيل.
وأضافت مصادر الموقع أن الرأي العام المحلي بتارودانت كانت قد تفاجأ بالشريط المذكور، خصوصا وأن عامل الاقليم كان دائم التواجد بمختلف المناطق منذ بداية الأزمة من أجل الإنصات لمشاكل الساكنة بشكل مباشر وحلها بشكل فوري وهو ما شكل صدمة لهم بعد تداول الشريط الصوتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.