تسجيل الدخول

تزنيت : فرقة خاصة من القيادة الجهويةلدرك أكادير تعتقل “بزناس”محمي من جهات “نافذة”

2020-11-27T18:16:32+00:00
2020-11-27T18:24:06+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
اشتوكة 2427 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تزنيت : فرقة خاصة من القيادة الجهويةلدرك أكادير تعتقل “بزناس”محمي من جهات “نافذة”

وضعت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بأكادير ، يدها على أحد أكبر مروجي المخدرات ( بزناس ) بجماعة بونعمان إقليم تيزنيت ، و هو مبحوث عنه على الصعيد الوطني، بموجب برقيات بحث صدرت من طرف مراكز الدرك الملكي والأمن الوطني ، في عدة قضايا تتعلق بترويج المخدرات  .

وأُوقف ” البزناس ” المعروف لدى الساكنة باستغلاله لأحد المنازل كمركز لبيع المخدرات بالجملة و التقسيط ،  من طرف فرقة خاصة من عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأكادير، حلت بجماعة بونعمان،

ووفق المعطيات التي وفرتها مصادر ، فإن المتهم حُوصر بعد عملية ترصد ومراقبة، وأُوقف وتم نقله قبل لحظات إلى أكادير لوضعه تحت الحراسة النظرية في انتظار الاستماع إليه في محضر رسمي.

وسبق للمصالح الأمنية بمدينة تيزنيت ، أن ترصدته قبل شهر في محاولة لإيقافة إلا أن الزناس تمكن من الفرار ، و تتضمن عدة محاضر لمتهمين موقوفين بترويج المخدرات ، أن ” بزناس ” بونعمان هو مزودهم الرئيسي .

كما أن عناصر الضابطة القضائية لدرك تيزنيت ، سبق لها أن أصدرت مذكرة بحث وطنية في حقه منذ سنتين ، بعد تفكيك شبكة للهجرة السرية على مستوى شاطئ ” تبيوجعرتين” بأربعاء الساحل ، و اعتقل فيها وقتئد موظف بجماعة ميراللفت ، فيما المتهم ” البزناس ” الذي كا يوفر المأوى للمرشحين للهجرة ، لاذ بالفرار .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المتهم يُعد من أكبر مروجي المخدرات بإقليم تيزنيت، إذ كان يمارس نشاطه الإجرامي أمام أعين السلطات ، مُردفة أن المتهم يتمتع بحماية خاصة من جهات نافذة ربط معها علاقات و توفر له الحماية من الإعتقال .

و من المنتظر أن يعرف هذا الملف تطورات و أحداث خطيرة، ربما ستكشف عن الجهات التي توفر الحماية للموقوف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.