تسجيل الدخول

وسائل إعلام جزائرية تُروّج لمقتل جندي مغربي في المَحبس و ووسائل إعلامية تسرد الحقيقة !

2020-11-18T16:04:56+00:00
2020-11-18T16:06:44+00:00
الرئيسيةوطنية
اشتوكة 2418 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أيام
وسائل إعلام جزائرية تُروّج لمقتل جندي مغربي في المَحبس و ووسائل إعلامية تسرد الحقيقة !

روجت صفحات فايسبوكية ووسائل إعلام تابعة لجبهة البوليساريو و الجزائر منذ أمس الثلاثاء ، خبر مقتل جندي مغربي في منطقة المحبس بالصحراء المغربية إثر مواجهات عسكرية بين الجيش المغربي و ميليشيات البوليساريو.

و حسب مصادرنا الموثوقة ، فإن الأمر يتعقل بجندي مغربي شاب يدعى محمد العثماني لقي حتفه في مهمة رسمية ضمن قوات حفظ السلام الأممية بافريقيا الوسطى ، خلاف ما روجته صفحات و وسائل الإعلام التابعة للبوليساريو و النظام الجزائري على غرار قناة “دزاير تيفي”.

و كتب شقيق الجندي الراحل الذي شيعت جنازته في منطقة ايتزر بإقليم ميدلت ، على صفحته الفايسبوكية يقول : ” لقد مات أخي شهيدا دفاعا عن الوطن” ، لتسارع صفحات فايسبوكية موالية للبوليساريو تحمل أسماء مدن الجنوب المغربي مثل العيون لترويج مقتله في مواجهات عسكرية في الصحراء المغربية.

منتدى القوات المسلحة على الفايسبوك (Far Maroc) ، الذي سبق أن عنه وكالة المغربي العربي للأنباء خبر مواجهات عسكرية بين المغرب و ميليشيات البوليساريو ، نشر أن “القوات المسلحة الملكية المغربية ليست جيشا من المرتزقة حتى تتحاشى ان تعلن عن نيل أحد أبطالها شرف الشهادة في سبيل الوطن”.

و أضاف : ” كل شخص ينقل خبر وفاة جندي من جنودنا على انه موت في معارك وهمية هو خائن للوطن و عميل للأعداء.سنقوم بحظر كل شخص ينشر اخبار قادمة من أعداء الوطن او يتساءل عنها بالخاص”.

المنتدى ” طالب النيابة العامة بفتح تحقيق في المعلومات الصادرة عن صفحات مشبوهة تضر بمصلحة الوطن و متابعة كل شخص يقوم باعادة نشرها” ، معتبراً أن ” الاستشهاد في سبيل الوطن ليس عارا و هناك وسائل الإعلام الوطنية ذات المصداقية و على رأسها وكالة الأنباء الرسمية للتأكد من ذلك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.